الرئيسية / كرة قدم محلية / فوز بلاطة وخسارة الأمعري  كأس الاتحاد الآسيوي

فوز بلاطة وخسارة الأمعري  كأس الاتحاد الآسيوي

غزة / وائل الحلبي (صحيفة فلسطين) 24/5/2021- أحيا مركز بلاطة آماله في الصعود لدور الـ16 من بطولة كأس الاتحاد الآسيوي بعد فوزه المثير على المحرق البحريني في دور المجموعات، فيما تلقى الأمعري خسارته الثانية على يد الكويت الكويتي بهدف مقابل أربعة ليفقد آماله في المنافسة على الصعود.

قاد خالد سالم فريقه بلاطة إلى فوز صعب ومثير على المحرق البحريني بثلاثة أهداف مقابل هدفين، في المباراة التي جمعت الفريقين عصر أمس لحساب الجولة الثانية من المجموعة الثانية، ليرفع بلاطة رصيده إلى ثلاثة نقاط في المركز الثالث خلف المحرق الذي بقي في المركز الثاني بنفس الرصيد.

على الرغم من أفضلية الفريق البحريني مع بداية الشوط الأول إلا أن الفرصة كانت متاحة أمام الجدعان للتقدم بهدف لولا رعونة خالد سالم في التعامل مع تمريرة ليث خروب، ليتمكن بعدها المحرق من ترجمة أفضليته إلى هدف التقدم عبر كرة رأسية لنجمه محمد فارس (22)، الهدف تسبب في ارتباك دفاعات بلاطة وكاد المحرق أن يعززه بهدف ثاني لكن مهاجميه لم يفلحوا في التعامل مع الفرص المتاحة.

لم يقف بلاطة مكتوف الأيدي أمام هذا التقدم وحاول تحسين أداء الفريق في الدقائق العشرة الأخيرة من الشوط الأول الذي بدا واضحاً تحسنه عن مباراته الأولى أمام الفيصلي الأردني، ونجح خالد سالم في استثمار كرة عرضية من زميله أدهم أبو رويس وسجل هدف التعادل للجدعان (45).

مع بداية الشوط الثاني فرض بلاطة أفضلية على مجريات المباراة وسط نشاط هجومي ومحاولات على مرمى المحرق، ليعود خالد سالم ويتمكن من زيارة شباك المحرق بعدما تلقى تمريرة محمود أبو وردة التي وضعته في انفراد بالحارس ويضع الكرة في الشباك (55).

حاول المحرق الرد على تقدم بلاطة من خلال هجمات متكررة أسفرت عن تعديل النتيجة عبر البديل محمد أحمدي عبد الرحمن (66)، إلا أن بلاطة عاد لامتلاك الأفضلية وتمكن من التقدم عبر خالد سالم الذي سجل الهدف الثالث له ولفريقه من متابعته لكرة ليث خروب التي أودعها سالم الشباك (71)، وعلى الرغم من مساعي المحرق لتعديل النتيجة في الوقت المتبقي إلا أن بلاطة حافظ على تماسكه الدفاعي وسط تألق الحارس سائد أبو سليم في التعامل مع بعض الفرص التي لاحت للفريق البحريني.

ويتطلع بلاطة إلى تحقيق فوزه الثاني يوم الخميس القادم عندما يلتقي السلط الأردني في الجولة الثالثة والأخيرة.

الأمعري في موقف حرج

بدوره تلقى الأمعري خسارة قاسية على يد الكويت الكويتي بهدف مقابل أربعة، ليفقد الفريق حظوظه في المنافسة على الصعود بعد تلقيه الخسارة الثانية في المجموعة الثالثة، حيث بقي رصيده خالياً من النقاط في المركز الرابع والأخير.

وعلى الرغم من تقدم الأمعري بهدف عبد الحميد أبو حبيب في وقت مبكر من الشوط الأول (17)، إلا أنه لم ينجح في استثمار الأخطاء الدفاعية للفريق الكويتي.

نشط الكويت في الشوط الثاني بشكل واضح في ظل التكتل الدفاعي للأمعري الذي انهار في ظل تراجع اللياقة البدنية في الربع ساعة الأخير من عمر اللقاء، الذي شهد تلقي شباك أربعة أهداف متتالية عبر أحمد العكايشي هدفين (74 ركلة جزاء+81) وسامي الصانع (86) ويوسف السلمان (93 ركلة جزاء).

ومن المقرر أن يختتم الأمعري مشواره في المسابقة بمواجهة فريق تشرين السوري يوم الخميس المقبل.

شاهد أيضاً

الأهلي x شباب رفح.. التعويض ومواصلة الانتصارات

غزة/ إبراهيم أبو شعر (صحيفة فلسطين) 7/10/2023- سيكون الأهلي وشباب رفح أمام مهمة صعبة في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *