الرئيسية / المنتخب الأولمبي / قرعة بطولة غرب آسيا تضع الأولمبي في مجموعة قوية

قرعة بطولة غرب آسيا تضع الأولمبي في مجموعة قوية

غزة/ وائل الحلبي (صحيفة فلسطين) 12/9/2021- أوقعت قرعة بطولة غرب آسيا لمنتخبات تحت 23 سنة، والتي جرت أمس في العاصمة الأردنية عمان، المنتخب الأولمبي الفلسطيني في مجموعة قوية،.

ومن المقرر أن تنطلق منافسات البطولة في السعودية في الفترة من 4 إلى 12 من شهر أكتوبر المقبل.

ووضعت القرعة المنتخب الأولمبي الفلسطيني في المجموعة الثانية والتي ضمت إلى جواره منتخبات العراق والإمارات ولبنان، حيث جاءت القرعة موجهة لتفادي وقوع المنتخبات التي تتواجد في نفس المجموعات بتصفيات كأس آسيا مع بعضها البعض.

وتعد هذه البطولة، التحضير الأخير للفدائي الأولمبي قبل افتتاح مشواره في التصفيات المقرر إقامتها في أواخر شهر أكتوبر القادمة في عمان، حيث يتواجد المنتخب في المجموعة السادسة إلى جانب منتخبي الأردن وتركمانستان.

وجاءت نتيجة القرعة على النحو التالي:

* المجموعة الأولى: الأردن واليمن والكويت وعُمان.

* المجموعة الثانية: العراق والإمارات وفلسطين ولبنان.

* المجموعة الثالثة: السعودية والبحرين وسوريا.

ويتأهل صاحب المركز الأول من كل مجموعة إلى الدور نصف النهائي، برفقة صاحب أفضل مركز ثاني في المجموعات الثلاثة.

ومن المقرر أن يستهل المنتخب الأولمبي مشواره في البطولة بمواجهة العراق يوم 4/10/2021، قبل أن يلتقي منتخب لبنان يوم 6/10/2021، قبل أن يختتم مبارياته في دور المجموعات بلقاء الإمارات يوم 8/10/2021.

  • عودة لاعبي غزة بعد معسكر الكويت

وعلى صعيد آخر، عاد المنتخب الأولمبي إلى الضفة الغربية وغزة عقب انتهاء المعسكر التدريبي الذي أقيم في الكويت واستمر عشرة أيام، في إطار التحضيرات التي يجريها المنتخب للمشاركة في بطولة غرب آسيا وتصفيات كأس آسيا تحت 23 سنة.

ووصل لاعبو غزة الأربعة برفقة مدربهم بعدما كان مقرراً لهم الإقامة في العاصمة المصرية القاهرة لحين موعد السفر إلى السعودية.

وعلى الرغم من مساعي الاتحاد من أجل توفير إقامة للاعبين خالد النبريص وأحمد كُلاب وأحمد أبو حسنين ومحمد الترامسي برفقة المدرب المساعد للمنتخب هاني المصدر للبقاء في القاهرة حتى نهاية الشهر الجاري، إلا أن تلك الجهود لم تثمر عن نتيجة إيجابية.

ومن المقرر أن يغادر المنتخب الأولمبي أواخر الشهر الجاري متوجهاً إلى السعودية من أجل المشاركة في بطولة غرب آسيا تحت 23 سنة والتي ستنطلق يوم 4 من شهر أكتوبر القادم.

وكان الأولمبي خاض مباراة ودية أمام منتخب الكويت في ختام معسكره التدريبي، والتي انتهت بفوز الكويت بهدف دون رد.

ومن المنتظر أن يبدأ اتحاد كرة القدم الترتيب لسفر لاعبي غزة مبكراً في ظل الصعوبات التي يواجهها الغزيون في مغادرة القطاع سواء من معبر رفح البري أو من حاجز بيت حانون “إيريز”.

شاهد أيضاً

الأهلي x شباب رفح.. التعويض ومواصلة الانتصارات

غزة/ إبراهيم أبو شعر (صحيفة فلسطين) 7/10/2023- سيكون الأهلي وشباب رفح أمام مهمة صعبة في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *