الرئيسية / كرة سلة / لينا أبو شعبان أصغر لاعبة كرة السلة في غزة

لينا أبو شعبان أصغر لاعبة كرة السلة في غزة

غزة/ نيللي المصري (فيس كووورة) 13/9/2021- ليس من السهل على أي طفل ان يعرف حدود موهبته في أي من المجالات الحياتية المتعددة، في بادئ الامر، لكن شغفه وحبه لإحدى هذه المجالات يبدآن في التسلل الى خياله ومن ثم الى الواقع، وسريعا ما يحاول الانتماء اليها، ويسعى الى تعزيزها، وغالبا ما يساعد الطفل في اكتشاف موهبته هو المتابعة الحثيثة من قبل المدرسة او البيت ومنحه فرصة كافية ليمارس ما يحب ودعمه بهذا الاتجاه.

لينا ابو شعبان (11 عام) لاعبة كرة السلة من نادي تشامبيونز، تعتبر أصغر لاعبة كرة سلة في قطاع غزة ، تتمتع بموهبة جميلة وتمتلك مهارات عالية في كرة السلة، ناهيك عن امكانية المراوغة، والمهارات الفنية الاخرى،

استطاعت لفت الانظار خلال مشاركتها لأول مرة في بطولة  كرة السلة للفتيات والتي توج بلقبها نادي غزة الرياضي، ضمن مشروع تمكين 3 تنفيذ اللجنة الاولمبية وبالشراكة مع برنامج الامم المتحدة الانمائي (UNDP) وبالتعاون مع اتحاد كرة السلة، في الثامن من اغسطس الجاري.

تقول لينا:” انضممت لفريق نادي تشامبيونز للعبة كرة السلة منذ عامين ، وسعيدة بممارستي اللعبة مع لاعبات اخريات، اجواء التدريبات مريحة وجميلة وهذا سيساعدني على مواصلتي للعب كرة السلة، وتشامبيونز ساعدتني في اظهار موهبتي وتوفيرها لكافة الامكانيات لتطوير الفريق.

توضح: كنت امارس اللعبة احيانا من خلال المدرسة، وشعرت بحب كبير تجاهها، لمست الدعم من الاسرة، ومنحوني الفرصة الكافية لاصبح لاعبة كرة سلة بشكل رسمي، وانضمامي لتشامبيونز هو خطوة هامة لتحقيق طموحي.

وكانت البطولة السابقة شهدت تنافس كبير بين لاعبات الفرق المشاركة، وكانت فرصة لإظهار اللاعبات قدراتهم وامكانياتهم الفنية والمهارية بعد تدريبات مستمرة، نظرا لقلة اجراء مباريات كرة السلة بشكل متواصل والامر مقتصر على بعض المباريات الودية طيلة الموسم فقط ولقلة عدد الاندية التي تمارس اللعبة على صعيد الفتيات.

وعن مشاركتها في البطولة الاخيرة تقول: كانت المنافسة قوية بين اللاعبات المشاركات مع فرقهن وجميعهن اكبر مني ولديهن الخبرة الاكبر، الا ان طموحي جعل لدى اصرار كبير على اثبات قدراتي والمشاركة مع فريقي واعتبرها نقطة البداية كون هذه البطولة اول بطولة رسمية اشارك بها.

تطمح اللاعبة لينا ابو شعبان بأن تكون لاعبة مميزة على مستوى محلي وعربي، وان تحقق مع فريقها بطولات قادمة، وان يكون الاهتمام بكرة السلة النسوية بشكل افضل، وزيادة عدد الفرق النسوية في قطاع غزة.

جدير بالذكر ان اللجنة الاولمبية الفلسطينية قامت بتكريمها على هامش اختتام بطولة كرة السلة كنوع من التشجيع والتحفيز كونها أصغر لاعبة مشاركة.

شاهد أيضاً

ضيازادة ضمن قائمة حكام نخبة كرة السلة في قارة اسيا

غزة/ مؤمن الكحلوت (صحيفة فلسطين) 7/8/2023- حصل سعيد ضيازادة على الشارة الدولية “بلاك” لأول مرة، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *