الرئيسية / كرة قدم محلية / مباريات اليوم في دور الـ16 لبطولة كأس غزة

مباريات اليوم في دور الـ16 لبطولة كأس غزة

دور الـ16 لبطولة كأس غزة

شباب خانيونس × شباب جباليا .. سيناريو نهائي 2016

الشاطئ × نماء .. تحقيق هدف واحد من زاويتين مختلفتين

غزة/ إبراهيم أبو شعر (صحيفة فلسطين) 18/3/2020- تتواصل اليوم منافسات دور الستة عشر لبطولة كأس غزة، التي تحمل اسم الراحل أحمد القدوة، بعد أن أقيمت في اليومين الماضيين أربع مباريات أسفر عنها تأهل كل من شباب رفح واتحاد خانيونس والشجاعية والصداقة، لدور الثمانية.

ويلتقي اليوم شباب خانيونس  مع شباب جباليا على ملعب فلسطين، وخدمات الشاطئ مع نماء على ملعب الشهيد محمد الدرة.

ومن المقرر أن تختتم غداً منافسات دور الستة عشر، بمباراتي بيت حانون مع الهلال وغزة الرياضي مع خدمات خانيونس.

شباب خانيونس × شباب جباليا

سيحاول كل من شباب خانيونس وشباب جباليا تحقيق الانتصار والعبور إلى دور الثمانية، وتعويض اخفاقهما في بطولة الدوري الممتاز، حيث احتل شباب خانيونس في نهايته المركز العاشر، بنماء جاء شباب جباليا خامساً.

وسيكون اللقاء بمثابة إعادة لنهائي الكأس في موسم 2015-2016، حيث التقى الفريقان وقتها، وتمكن شباب خانيونس من الفوز بأربعة أهداف مقابل ثلاثة، بعد مواجهة مليئة بالمتعة والإثارة.

ويدرك “النشامى” أن جماهيره لن تقبل بأي نتيجة غير الفوز لتعويض نتائجه المخيبة في بطولة الدوري، إذ كان الفريق أقرب للهبوط في كثير من مراحل المسابقة، وهو أمر غير معتاد من الفريق.

وكان شباب خانيونس قد تأهل لدور الستة عشر بصعوبة كبيرة، إذ احتاج إلى ركلات الترجيح للفوز على القادسية بنتيجة 6-5 بعد التعادل بدون أهداف في الوقت الأصلي للقاء.

في المقابل، لم تكن مشاركة “ثوار الشمال” مثالية في بطولة الدوري، وفشل في الحفاظ على المركز الثاني الذي احتله في النسخة السابقة، واكتفى باحتلال المركز الخامس، الأمر الذي لم يرق لجماهيره.

وسيعمل الفريق اليوم على تحقيق الفوز والتأهل لدور الثمانية لتعويض جماهيره التراجع في بطولة الدوري، علماً أن الفريق وصل إلى دور الستة عشر على حساب المصدر بفوزه بنتيجة 4-1.

يذكر أن مباراتي الفريقين في الدور الممتاز الأخير انتهتا بالتعادل الإيجابي 2-2 في الدور الأول، وبفوز شباب جباليا بهدف دون رد في الدور الثاني، وفي الأولى سجل محمد بركات وإسماعيل جبر هدفي شباب خانيونس ومحمد أبو ريالة وعبدالله عكاشة هدفي شباب جباليا، بينما سجل محمد الملفوح الهدف الوحيد في المباراة الثانية.

خدمات الشاطئ ×  نماء

يتطلع الشاطئ لتجنب أي مفاجأة حين يواجه نماء، متسلحاً بنشوة احتلال الفريق المركز الثاني في الدوري الممتاز الأخير، وهو ما يدفع لاعبيه اليوم لتقديم أفضل ما لديهم من أداء بغية التأهل للدور التالي.

ورغم احتلال “البحرية” للمركز الثاني، إلا أن طموحات جماهير الفريق كانت أكبر من ذلك، وصولاً إلى التتويج باللقب، لكن ذلك لم يحدث، وبات التعويل كبيراً على حصد بطولة الكأس، لتعويض الاخفاق في الدوري.

وكان الشاطئ قد بلغ دور الستة عشر بصعوبة بالغة على حساب خدمات البريج بركلات الترجيح بنتيجة 4-3، بعد التعادل سلبياً في الوقت الأصلي.

ويبدو الشاطئ نظرياً هو الأوفر حظاً بتحقيق الفوز بالمقارنة مع نماء، لكن الأخير لن يكون لقمة سائغة ويريد هو الأخر تحقيق الفوز ومواصلة طريقه نحو دور الثمانية.

وقدّم نماء مستويات متوسطة في دوري الدرجة الأولى، واحتل المركز السادس،  بفارق 7 نقاط عن المركز الثاني المؤدي إلى الصعود للدوري الممتاز.

شاهد أيضاً

الأهلي x شباب رفح.. التعويض ومواصلة الانتصارات

غزة/ إبراهيم أبو شعر (صحيفة فلسطين) 7/10/2023- سيكون الأهلي وشباب رفح أمام مهمة صعبة في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *