الرئيسية / الرياضة العربية / مصر تتأهل لربع نهائي كرة اليد وتونس تودع الأولمبياد

مصر تتأهل لربع نهائي كرة اليد وتونس تودع الأولمبياد

طوكيو/وكالات- 31/7/2021- بلغ المنتخب المصري الدور ربع النهائي لمسابقة كرة اليد في دورة الألعاب الأولمبية في طوكيو بفوزه على نظيره السويدي، وصيف بطل العالم، 27-22 في الجولة الرابعة قبل الأخيرة من منافسات المجموعة الثانية.

وهو الفوز الثالث للفراعنة في المسابقة في طوكيو فعززوا موقعهم في المركز الثاني برصيد ست نقاط بفارق الاهداف خلف الدنمارك بطلة العالم وأولمبياد ريو دي جانيرو التي تلعب لاحقاً مع البرتغال، وبفارق الأهداف أمام السويد التي منيت بخسارتها الأولى بعد ثلاثة انتصارات.

ولحقت مصر بالدنمارك والسويد إلى ربع النهائي.

وهي المرة الثانية التي تتغلب فيها مصر على السويد في دور المجموعات للمسابقة الأولمبية بعدما تغلبت عليها 26-25 في النسخة الأخيرة عندما ثأرت لخسارتها أمامها في ربع نهائي نسخة 2000 في سيدني، لكن الفراعنة ودعوا المنافسات من الدور الاوّل في البرازيل.

كما هي المرة الثالثة التي تبلغ فيها مصر ربع النهائي في سابع مشاركة لها بعدما حلت سادسة عام 1996 في أتلانتا، وسابعة في نسخة 2000 في سيدني، وهي تأمل في تحقيق الأفضل في طوكيو.

وتبقى لمصر مباراة أخيرة في دور المجموعات ضد البحرين التي أنعشت آمالها بفوزها الأول في طوكيو عندما تغلبت على اليابان المضيفة 32-30.

ووضعت البحرين حداً لثلاث هزائم متتالية وانتزعت فوزها الأول في الدورة عندما تغلبت على اليابان المضيفة 32-30.

وقلبت البحرين تخلفها بفارق هدف في الشوط الأول 16-17 إلى فوز بفارق هدفين منحها أول نقطتين وأنعش آمالها في منافسة البرتغال على المركز الرابع الأخير المؤهل إلى ربع النهائي.

وتدين البحرين بفوزها إلى نجميها حسين الصياد ومحمد أحمد اللذين سجل كل منهما سبعة أهداف، الأوّل من عشر محاولات والثاني من تسع، وأضاف كل من محمد علي وميرزا علي علي خمسة أهداف من أصل ست محاولات.

وكان هيروكي موتوكي أفضل مسجل في صفوف اليابان برصيد سبعة أهداف.

وتلعب البحرين مع مصر، والدنمارك مع السويد، والبرتغال مع اليابان في الجولة الأخيرة غداً.

بخّرت الارجنتين آمال تونس في التأهل إلى الدور ربع النهائي عندما ألحقت بها الخسارة الرابعة تواليا بتغلبها عليها 3-2.

وكانت تونس في طريقها إلى تحقيق فوزها الأول في المسابقة عندما تقدمت بشوطين نظيفين بنتيجة واحدة 25-23، لكن الأرجنتين قلبت الطاولة وحسمت الأشواط الثلاثة التالية في صالحها 25-19 و25-18 و25-8 على التوالي.

شاهد أيضاً

نتائج قرعة دور المجموعات بكأس الكونفدرالية الإفريقية

جوهانسبرغ/ وكالات- 6-10-2023- أسفرت قرعة دور المجموعات بكأس الكونفدرالية الأفريقية لكرة القدم والتي سحبت أمس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *