الرئيسية / الرياضة الدولية / مصر تحلم بمفاجأة أمام البرازيل في ربع نهائي أولمبياد طوكيو

مصر تحلم بمفاجأة أمام البرازيل في ربع نهائي أولمبياد طوكيو

طوكيو/وكالات- 31/7/2021- يخوض المنتخب المصري الأولمبي امتحاناً في غاية الصعوبة عندما يواجه نظيره البرازيلي حامل ذهبية أولمبياد ريو دي جانيرو منذ خمس سنوات، في الدور ربع النهائي من أولمبياد طوكيو 2020.

وتأهل منتخب مصر بعد مخاض عسير، إذ استهل المشوار بتعادل سلبي لافت مع إسبانيا، قبل أن يسقط أمام الأرجنتين صفر-1 في الجولة الثانية، وانتظر حتى الجولة الثالثة والأخيرة ليحقق أول انتصاراته وكان على أستراليا بهدفين نظيفين لينتزع بطاقة التأهل على حساب منتخب التانجو وبفارق الأهداف عنه بعد تعادل الأخير مع إسبانيا 1-1.

وكان الفريقان التقيا في مباراة ودية في القاهرة في 17 نوفمبر الماضي وانتهت بفوز أصحاب الأرض 2-1، لكن لاعب وسط منتخب مصر أكرم توفيق اعتبر أن المباراة المقبلة ستكون مختلفة تمامًا وقال في هذا الصدد «خضنا مواجهة ودية ضد البرازيل مؤخرًا لكنها بالتأكيد تختلف عن المباريات الرسمية».

أما المنتخب البرازيلي فيعوّل على مهاجم إيفرتون الإنجليزي ريتشارلسون هدّاف البطولة بخمسة أهداف، بينها ثلاثية في مرمى ألمانيا (4-2)، وثنائية في مرمى السعودية (3-1)، علمًا أن منتخب السامبا تعادل مع ساحل العاج 1-1 في مباراته الثانية لكنه خاض 75 دقيقة بعشرة لاعبين بعد طرد لاعب وسطه دوجلاس لويز الذي سيعود على الأرجح لمواجهة مصر الغائب عنها نجمها محمد صلاح لعدم حصوله على الإذن من ناديه ليفربول الإنجليزي للمشاركة في الألعاب.

وبرز أيضًا في صفوف المنتخب البرازيلي صانع الألعاب كلاودينيو وجناح أياكس أمستردام الهولندي أنتوني.

وتلتقي إسبانيا بمنتخب ساحل العاج في مباراة صعبة خاصة وأن كلا المنتخبين يضمان نجوم على مستوى عالي.

تريد اليابان مواصلة زخمها بعد أن كانت المنتخب الوحيد الذي حقق العلامة الكاملة في دور المجموعات وأنهاه بفوز ساحق على فرنسا برباعية نظيفة، وذلك عندما تواجه نيوزيلندا.

وفي المباراة الأخيرة، تلتقي المكسيك مع كوريا الجنوبية.

شاهد أيضاً

آرسنال مانشستر سيتي الدوري الإنجليزي

آرسنال يُحقق فوزه الأول على السيتي منذ 2015

لندن -2023/10/8- حقق فريق أرسنال انتصاراً معنوياً كبيراً وهاماً أيضاً على مانشستر سيتي بهدفٍ نظيف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *