الرئيسية / كرة قدم محلية / نظام جديد لتصفيات آسيا لكأس العالم 2026

نظام جديد لتصفيات آسيا لكأس العالم 2026

كوالالمبور/(فيس كووورة) 1/8/2022- أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم عن نظام جديد للتصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026 المُقررة بالشراكة بين الولايات المتحدة الأمريكية وكندا.

وعلى ضوء رفع عدد المنتخبات المشاركة في النهائيات من 32 إلى 48 منتخباً، فإن حصة قارة آسيا ارتفعت إلى (9) مقاعد من بينها (8) بشكل مضمون فيما التاسع يكون عن طريق الملحق.

وعلى ضوء ذلك، قرر الاتحاد الآسيوي إقامة التصفيات على ثلاث مراحل، تبدأ بالمرحلة الأولى التي تخوض فيها المنتخبات التي تحتل المراكز الـ22 الأخيرة في التصنيف القاري، مباريات التصفيات ذهاباً وإياباً وتتأهل المنتخبات الفائزة للمرحلة الثانية للتصفيات.

وفي المرحلة الثانية للتصفيات التي تضم (36) منتخباً يتم توزيعها على (9) مجموعات بواقع (4) منتخبات لكل مجموعة، بحيث يتأهل أول وثاني كل مجموعة إلى الدور الثالث النهائي.

ويتضمن الدور الثالث للتصفيات تويع المنتخبات الـ18 المتأهلة من المرحلة الثانية على (3) مجموعات بواقع (6) منتخبات لكل، بحيث يتأهل الأول والثاني إلى كأس العالم مباشرة، فيما يتأهل أصحاب المركز الثالث والرابع  إلى الملحق الآسيوي وهو المرحلة الرابعة للتصفيات.

وتتضمن المرحلة الرابعة للتصفيات المسماة بالملحق الاسيوي توزيع المنتخبات الـ6 المتأهلة للملحق على مجموعتين بواقع (3) منتخبات لكل مجموعة، بحيث يتأهل أول كل منها إلى النهائيات ليرتفع العدد إلى (8) منتخبات.

أما المرحلة الخامسة الأخيرة للتصفيات، فتتعلق بمنتخبين يخوضان مباراتين بينهما ذهاباً وإياباً، ويتأهل الفائز إلى الملحق العالمي كمرحلة سادسة وأخيرة.

شاهد أيضاً

الأهلي x شباب رفح.. التعويض ومواصلة الانتصارات

غزة/ إبراهيم أبو شعر (صحيفة فلسطين) 7/10/2023- سيكون الأهلي وشباب رفح أمام مهمة صعبة في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *