الرئيسية / الكتاب والمقالات / بالتوفيق لفدائي الوطن

بالتوفيق لفدائي الوطن

كتب/بدر مكي – 28/11/2021 – نشارك في كأس العرب.. وتأتي المشاركة في ظل توقف دوري المحترفين وإقامة معسكر للفدائي استمر لأكثر من اسبوعين.. نمضي في مهمة وطنية عربية هذه المرة.. وسط ترقب من الشارع الرياضي.. بانتظار أن يقول الفدائي كلمته.. واعتقد ان كلمتنا في الميدان ستحمل في طياتها شعار اللعب بشجاعة مقرونا بالروح القتالية العالية.. وهي سمة يمتاز بها عديد فرقنا المحلية وخاصة نسور الجبل والإسلامي من قلقيلية.. ولكن الأمر يحتاج إلى لمسة فنية تتعلق بحسن توظيف اللاعبين من الكادر الفني..

اعتقد ان أمر اللعب بحرارة ..يحتاج ايضا ان نحرث الارض طولا وعرضا.. وسيكون لذلك تأثيرا إيجابيا في ظل تفوق المنتخبات الأخرى على منتخبنا وخاصة في شأن الفنيات ..ولكن اللعب الرجولي سيعوض الكثير من الثغرات التي قد نواجهها امام خصوم متمرسين يتفوقون علينا حتى لو لعبوا بالفريق الأولمبي أو الصف الثاني او باللاعبين المحليين..

ولكن لن نكون جسر عبور لاحد.. ولكل مباراة وظروفها.. اكيد نحترم المنافس وعليه ان يحترمنا.. بما نقدمه من مردود في الميدان. وهذا الأمر يتعلق بمجموعة اللاعبين.. الذين عليهم ان يرفعوا اسم بلادهم..

امل ان يجتاز فرساننا الدور الأول.. حيث ستكون العيون شاخصة نحو تلك الكوكبة من اللاعبين من أبناء فلسطين كل فلسطين.. في الداخل والمنافي.. هؤلاء يوحدون نسيجنا الاجتماعي وكذا الجغرافيا الفلسطينية..

ما اجملها من صور التلاحم.. وهي الحركة الرياضية التي توحدنا على الدوام منذ عشرات السنين.. وهي احدى عناوين قضيتنا.. ووحدتنا.. وتراثنا الوطني.

شاهد أيضاً

خدمات خانيونس يستقبل نماء واختبار صعب لخدمات البريج والجلاء

ضمن الجولة السابعة لدوري الدرجة الأولى 2021-2022 غزة/ إبراهيم أبو شعر (صحيفة فلسطين) 16/1/2022 – …