الرئيسية / الكتاب والمقالات / رؤية في قرار اتحاد الكرة توحيد فترة الانتقالات

رؤية في قرار اتحاد الكرة توحيد فترة الانتقالات

كتب/فتحي أبو العلا – 27/4/2023 – لقد كان قرار استثناء تسجيل اللاعبين المحترفين خارج فترات التسجيل الرسمية خدمة ومساعدة من اتحاد الكرة لهؤلاء اللاعبين وعدم حرمانهم من مواصلة المشاركة في المسابقات الرسمية مما قد يؤثر على مستواهم الفني و البدني ويحرمهم من الحد الادنى لعدد المباريات الرسمية التي من المقرر ان يخوضها اللاعب في كل موسم رياضي (40-60) وهي لدينا اقل من الحد الأدنى.

اعتقد ان قرار إلغاء الاستثناء الخاص بتسجيل اللاعبين المحترفين المتنقلين بين المحافظات الشمالية والمحافظات الجنوبية خارج فترات التسجيل الرسمية سيكون له تبعات واشكاليات للاعبين اكثر من الاشكاليات الحالية التي اعتمد عليها اتحاد الكرة في إلغاء الاستثناء حيث أن قرار الاستثناء في حينه فرضته الظروف الموضوعية والواقعية التى مارسها ولازال يمارسها الاحتلال بمنع تنقل اللاعبين وعدم اصدار تصاريح في مواعيد محددة ومصادرة التصاريح  وغيرها من الإجراءات الاحتلالية التي يعاني منها جميع ابناء شعبنا ومن ضمنهم أبناء الحركة الرياضية.

وقد استفاد من هذا الاستثناء عشرات اللاعبين خلال السنوات الماضية ولم يتم حرمانهم من اللعب خلال الموسم الرياضي بسبب وصولهم خارج فترات التسجيل الرسمية.

لكن بعد قرار إلغاء الاستثناء ماذا سيحدث في حال تعاقد احد اللاعبين مع نادي في المحافظات الشمالية وتم إتمام الصفقة وتسجيل اللاعب في ناديه الجديد رسميا على أمل صدور التصريح ثم انتهت فترة التسجيل ولم يصدر تصريح للاعب !!! أو صدر تصريح للاعب وقام الاحتلال بمنعه من السفر وارجاعه !! فاللاعب لن يتمكن من اللعب مع ناديه الجديد بسبب الاحتلال ولا مع ناديه الام بسبب قرار إلغاء الاستثناء وهذا ينطبق على حالات أخرى فقد يقوم الاحتلال  بترحيل لاعب بالقوة أو قد يضطر لاعب للسفر لسبب قاهر سواء مرض احد والديه او حالة وفاة أو فرح او مشكلة عائلية ولم يتمكن من الحصول على تصريح للعودة ..

في الختام اعتقد ان قرار إلغاء الاستثناء بحاجة إلى إعادة نظر أو اصدار قرار جديد يأخذ في الاعتبار حل الإشكاليات التي يمكن أن تواجه اللاعبين في حال تنقلهم بين محافظات الوطن خاصة التي يتحكم بها الاحتلال علما بأن هذه الحالة غير موجودة في النظام الاساسي ولا اللوائح لأنها حالة خاصة بالرياضة الفلسطينية تحت الاحتلال.

شاهد أيضاً

آرسنال مانشستر سيتي الدوري الإنجليزي

آرسنال يُحقق فوزه الأول على السيتي منذ 2015

لندن -2023/10/8- حقق فريق أرسنال انتصاراً معنوياً كبيراً وهاماً أيضاً على مانشستر سيتي بهدفٍ نظيف …