الرئيسية / الكتاب والمقالات / رائحة عفنة تفوح من رفح

رائحة عفنة تفوح من رفح

كتب/فتحي أبو العلا- 8/3/2023- على مدار التاريخ القديم والتاريخ الحديث سجلت رفح ومدن قطاع غزه بطهارتها وبساطتها عناوين لكل الاحداث التي غيرت مجري الحياة في الجغرافيا الممتدة من النيل الى الفرات ودارت في رحاها معارك النصر والهزيمة للفاتحين والغزاة مرورا بالهكسوس والرومان والتتار والصليبين وصولا للفتح الاسلامي.

وفي التاريخ الفلسطيني شكلت رفح ومعها مدن ومخيمات قطاع غزه عنوانا للثورة المعاصرة ومنها تخرج آلاف الفدائيين والقادة الوطنيين والاسلاميين الذين أعادوا صياغة الرواية الفلسطينية وقدموا آلاف الشهداء والأسرى والجرحى على طريق النصر والتحرير لأولي القبلتين وثالث الحرميين الشريفين.

اليوم وبعد هذا التاريخ الحافل تأتى فئة ضالة دينياً ووطنياً لتعتلي خشبة المسرح من بوابة الحركة الرياضة وتعمل على فرض أجندتها الساقطة التي تفوح منها رائحة العمالة النتنة لتزرع الفتنة والعداء بين الشباب والعائلات لتدمير النسيج المجتمعي الذي شيدته الأجيال عبر التاريخ وصدرته لكل المدن والمخيمات الفلسطينية مستغلة الطيبة والبساطة وطهارة الانتماء التي جبلت أبناء هذه المنطقة الأقصى جغرافيا والأفقر اقتصادياً والأقوى وطنياً.

هذه الرائحة التي تجاوزت نتانتها أبناء الحركة الرياضية ووصلت إلى البيوت والمدارس والجامعات والأسواق وأحاديث السيارات، لن تتمكن كل المنظفات والعطور من إزالتها ولن تتمكن أحاديث النفاق والمجاملات والزيارات والخطابات من إصلاحها لان الجثث العفنة لن تزول رائحتها إلا بدفنها تحت التراب.

وما يلزمنا اليوم هو دفن كل من يشارك في صناعة هذه الاحداث أو الترويج لها  واجتثاثه من الحركة الرياضية وذلك بشطبهم من سجلاتها وحرمانهم من الدخول إلى ملاعبها ووضعهم في القائمة السوداء لتكون عاراً يلاحقهم ويُقلل من احترامه أمام أسرته ومجتمعه.

شاهد أيضاً

آرسنال مانشستر سيتي الدوري الإنجليزي

آرسنال يُحقق فوزه الأول على السيتي منذ 2015

لندن -2023/10/8- حقق فريق أرسنال انتصاراً معنوياً كبيراً وهاماً أيضاً على مانشستر سيتي بهدفٍ نظيف …