الرئيسية / المنتخب الوطني / الفدائي يُفرِّط بالفوز ويكتفي بالتعادل أمام السعودية

الفدائي يُفرِّط بالفوز ويكتفي بالتعادل أمام السعودية

  • بحاجة للفوز على الأردن وتعادل السعودية مع المغرب

الدوحة/ علاء شمالي ( الموفد الإعلامي) – 4/12/2021 – فرط المنتخب الوطني الفلسطيني بفوز تاريخي على نظيره السعودي واكتفى بالتعادل بهدف لمثله في المباراة التي جمعت المنتخبين أمس، على استاد المدينة التعليمية ضمن منافسات الجولة الثانية من المجموعة الثالثة لبطولة كأس العرب 2021.

وبهذا التعادل تساوى الفدائي مع السعودية في رصيد النقطة الواحدة ليبقى في المركز الرابع خلف السعودية الثالث والأردن الثاني برصيد (3) نقاط، والمغرب متصدر المجموعة برصيد (6) نقاط.

ولا زال الفدائي يمتلك حظوظ التأهل للدور القادم في حال حقق الفوز على الأردن في المباراة القادمة وانتظار نتيجة السعودية والمغرب في نفس التوقيت، حيث يصب التعادل أو خسارة المنتخب السعودي في صالح الفدائي. 

  • تفاصيل المباراة

البداية حضرت بتناقل السعودية للكرة لعدة دقائق قبل أن يظهر الفدائي في فرصة اخترق فيها تامر صيام لكن خالد سالم تأخر في الوصول للكرة.

وحاول محمد القحطاني خطف التقدم للسعودية من ركلة ثابتة لكن الكرة ذهبت فوق المرمى، في وقت عانى الفدائي في بناء الهجمات بسبب سيطرة السعودية على الكرة وتناقلها والتدرج بها بين الخطوط.

بدأ الفدائي يمتلك الأفضلية النسبية في التقدم للثلث الهجومي لكن الحلول غابت عن المهاجمين في طريقة الاختراق والوصول لمرمى السعودية.

وتبادل المنتخبان الأفضلية في السيطرة والمحاولات ليستخدم محمد باسم سلاح التسديد البعيد لكن الحارس كان المرصاد.

ومن مجهود فردي اخترق تامر صيام دفاع السعودية وارسل كرة عرضية مقوسة لم يصل لها خالد سالم أمام الشباك ليهدر فرصة هدف محقق للفدائي في الدقيقة (37).

ولم يستغل الفدائي الكرات الثابتة على حدود منطقة الجزاء في وقت لم تحضر أي خطورة على مرمى فلسطين بسبب الاغلاق الدفاعي الجيد في المناطق الخلفية.

واستغل الفدائي أفضليته بخطف التقدم بالنتيجة بالهدف الأول من تسديدة محمد باسم الصاروخية التي حرك بها عداد النتيجة لمصلحة فلسطين في الدقيقة(45)، لينتهي الشوط الأول بتقدم الفدائي بهدف نظيف.

وفي الشوط الثاني بدأ السعودية محاولات تعديل النتيجة وانقذ عمرو قدورة مرماه من هدف محقق من فرصة سعود عبد الحميد، قبل أن يسدد محمد القحطاني بجوار المرمى.

تماسك الفدائي دفاعياً ولم يغفل الجانب الهجومي وظهر في اكثر من محاولة وخاصة من الكرات الثابتة وركلات الزاوية في ظل استمرار السعودية في البحث عن تعديل النتيجة.

استمر ضغط السعودية في عدة هجمات وسدد أيمن أحمد كرة قوية حولها الدفاع لركنية، في وقت بدأ الفدائي يتراجع للمناطق الخلفية لإغلاق المساحات والحفاظ على نتيجة التقدم، وسدد تامر صيام كرة قوية لكنها مرت فوق المرمى.

ومع تواصل الضغط الهجومي للسعودية نجح عبد الله الحمدي في تعديل النتيجة في الدقيقة (82).

وحاول المنتخبان خطف هدف الفوز من بعض المحاولات لكن لم تحمل الخطورة الكافية للوصول للشباك، وأهدر الفدائي فوزاً تاريخياً وثلاث نثاك كانت في المتناول لينتهي اللقاء بالتعادل بهدف لمثله.

  • تشكيلة الفدائي

عمرو قدورة، محمد صالح، عبد اللطيف البهداري، ياسر حمد، محمد خليل، محمد باسم (محمد درويش 78)، محمد يامين، ليث خروب، خالد سالم (موسى سليم 45)، تامر صيام.

شاهد أيضاً

سقوط شباب وخدمات رفح في اختبار النشامى والبحرية

حصاد الجولة الـ8 من دوري “ooredoo” الممتاز الشجاعية يواصل التغريد وحيداً في القمة واتحاد خانيونس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *