الرئيسية / الأندية / بيان جبل المكبر بخصوص إيقاف القنبر

بيان جبل المكبر بخصوص إيقاف القنبر

القدس/(فيس كووورة) 4/4/2021- أصدر مجلس إدارة نادي جبل المُكبر بياناً أوضح فيه موقفه ورده على قرار اتحاد كرة القدم بإيقاف لاعب النادي شهاب القنبر على خلفية عدم الانضمام لصفوف المنتخب في مواجهته أمام نظيره السعودي في التصفيات الآسيوية المزدوجة، حيث جاء البيان في نصه الآتي:

أهلنا وربعنا في جبل المكبر والسواحرة والقدس وفلسطين التي نحبها بأفعالنا قبل أقوالنا، مشجعي ومحبي نادي جبل المكبر في كل مكان .

تحية إجلال وإكرام وكبرياء ومحبه لكم جميعاً .

نود أن نضع بين أيديكم أسباب غياب اللاعب شهاب القنبر عن مباراة منتخبنا الوطني مع المنتخب السعودي وما تبعها من أحداث، كان آخرها قرار تعسفي من الاتحاد بإيقاف “القنبر” عن اللعب في مبارياته المحلية ضمن صفوف نادي جبل المكبر لحين صدور ما أسماه الاتحاد بالقرار النهائي بخصوص عدم التحاقه بالمنتخب الوطني في مباراته مع السعودية.

1- بداية لم يتغيب أي من لاعبي جبل المكبر عن تلبية واجبهم الوطني مع المنتخب وكانوا دائماً السابقين، لعلمهم أن تمثيل فلسطين شرف لكل لاعب، ومنذ اليوم الأول لبى شهاب القنبر وزميله وليد القنبر نداء الواجب والتحقوا بالمعسكرات التدريبية للمنتخب وأعدوا العدة للقاء الأشقاء بالسعودية.

2- قام اللاعب شهاب القنبر قبل السفر وأثناء تواجده بالمعسكر التدريبي بإبلاغ الطاقم الفني للمنتخب وأعضاء الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، عن وضعه الصحي، ورغم ذلك تعالى شهاب على الألم وقرر السفر مع المنتخب برفقة الأمين العام للاتحاد فراس أبو هلال وعضو الاتحاد فراس أبو ميالة، وأثناء تواجدهم بالمطار أدرك أعضاء الاتحاد مشكورين بأن الوضع الصحي لشهاب لا يسمح له بالسفر وطلبوا منه الرجوع لما لمسوه من وضع صحي لا يسمح للاعب بالمشاركة مع المنتخب، وقالوا له بالحرف “نحن متفهمون لوضعك الصحي ارجع ولن يكون هنالك اي عقوبات ضدك أو إجراءات”

3- تفاجأت إدارة نادي جبل المكبر يوم امس (السبت) بوصول كتاب عن طريق البريد الالكتروني الخاص بالنادي (الساعه19:50) حول توقيف اللاعب شهاب القنبر عن اللعب ..!!!

إننا في نادي جبل المكبر نرى كما يرى الجميع وخاصة الأندية الفلسطينية، التخبط الذي يمر به الاتحاد باتخاذ القرارات والكيل بأكثر من مكيال والأمثلة على ذلك كثيرة .

فعندما تعرض أبناء وإداري نادي جبل المكبر في إحدى مبارياته للاعتداء استُخدمت فيه الأسلحة النارية أمام الجميع  وعلى مرأى ومسمع من أعضاء في الاتحاد وأمينه العام، اتخذ الاتحاد قرارات قاسيه ضد النادي وتم تنفيذ العقوبة عليه بشكل فوري.

وعندما قدم المكبر اعتراضاً صحيحاً مبنياً على لوائح وقوانين الاتحاد، وذلك على نتيجة مباراة تم البت بالاعتراض بعد أشهر لغاية تضييع حق المكبر الواضح.

إن تعمد إصدار العقوبة ضد شهاب قبل المباراة بعدة ساعات دليل واضح بأن هذا القرار القصد منه عقاب  المكبر لإصراره على التمسك بحقه وفق اللوائح، والغرض من ذلك إقصائه عن الساحة الرياضية، ولكن هيهات هيهات.

بناءً على كل ما تقدم فإننا في نادي جبل المكبر نؤكد على ما يلي :

1- إن قرار إيقاف اللاعب شهاب القنبر، قرار ظالم وأن الظلم يُرفع عنه بإلغاء القرار واعتراف الاتحاد بخطئه في فرض العقوبة وبهذه الكيفية، لا أن يتم التمادي بالظلم وإصرار الاتحاد على حرمانه من اللعب، فلماذا تعمد الاتحاد إصدار هذا القرار في هذا التوقيت وبعيد الخسارة القاسية التي تلقاها منتخبنا الوطني أمام نظيره السعودي، وكأن الأمر محاولة من الاتحاد لتحميل اللاعب مسؤولية هذه الخسارة ليضاعف الظلم على اللاعب ظلماً فوق ظلمه.

2- إن خطوة الاحتجاج التي قام بها لاعبو المكبر في مباراتهم مع الاشقاء نادي ثقافي طولكرم تم اتخاذها بعد أن رفض كل من في الاتحاد سماع صوتنا ورفع الظلم عن هذا اللاعب أو تجميده لحين صدور القرار النهائي وفق نص قرارهم الظالم .

3- إننا نعد أهلنا وجماهيرنا الأوفياء بأننا سنكون أوفياء لهم ولأبناء بلدتنا الحبيبة، وأن أي موقف اتخذناه أو سنتخذه لاحقا سيكون أساسه الكرامة والشهامة التي توجب علينا الوقوف مع لاعب لم يتوانَ لحظة عن تلبية نداء الواجب، ناهيك عن صدقه وإخلاصه ودماثة خلقه.

4- إننا في نادي جبل المكبر نطالب رئيس الاتحاد بالتدخل شخصياً لرفع الظلم عن اللاعب شهاب القنبر وعن نادي جبل المكبر أيضاً لأننا نكاد نجزم أن الكثير من القرارات الغير مهنية التي يتم اتخاذها دون علمه أو تُجمل له بصورة بعيدة عن الواقع .

5- إننا نستهجن ونستغرب الطريقة التي انتهجها الاتحاد في هذه القضية المختلقة، فكان الأحرى بالاتحاد تشكيل لجنة حقيقية للنظر فيما آلت إليه نتائج المنتخب الوطني وتصويب المسار عوض محاولات التذاكي لتحميل أحد ما نتيجة هذا الإخفاق.

ودمتم جميعاً ناصرين للحق رغم نفوذ وسطوة الباطل .

الهيئة الادارية لنادي جبل المكبر المقدسي 4/4/2021.

شاهد أيضاً

أهلي النصيرات يقترب من العودة للدرجة الأولي

غزة/(فيس كووورة) 3/8/2021- أصبح أهلي النصيرات أقرب ما يكون من العودة لدوري الدرجة الأولي، بعدما …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *