الرئيسية / الإعلام / صفوان أبو شنب يُشارك في اجتماع الاتحاد الآسيوي للصحافة الرياضية

صفوان أبو شنب يُشارك في اجتماع الاتحاد الآسيوي للصحافة الرياضية

روما- 12/11/2022- عقد المكتب التنفيذي للاتحاد الآسيوي للصحافة الرياضية اجتماعه الأول منذ انتخابه الشهر الماضي، وذلك في العاصمة الإيطالية روما، عبر تقنية الفيديو، بحضور ممثل فلسطين صفوان أبو شنب.

وناقشت الجلسة العديد من الملفات التي تخص عمل الاتحاد خلال الفترة المقبلة، والتركيز على نشاط الاتحادات المحلية في الاجتماعات المقبلة.

وتحدث أبو شنب خلال مداخلة له عن الإعلام الرياضي في فلسطين، حيث أطلع الاعضاء على الجهود الكبيرة التي يبذلها الإعلام الرياضي الفلسطيني لمواكبة التطورات التي العالمية رغم التحديات التي تواجهه بفعل ممارسات الاحتلال الإسرائيلي التي تستهدف الحركة الرياضية والإعلامية في فلسطين.

وأكد أبو شنب على أهمية تكاثف الجهود من أجل الوقوف بجانب الإعلاميين الرياضيين في فلسطين من خلال تكثيف حملات الدعم لهم وإدانة الممارسات التي ترتكب بحقهم من الاحتلال الإسرائيلي الذي يمنع تنقل الإعلاميين للقاء زملائهم بسبب الحواجز الإسرائيلية التي تفصل المدن الفلسطينية ، حيث لم يتمكن الاتحاد الفلسطيني للإعلام الرياضي عقد اجتماع مركزي يجمع كافة الأعضاء.

وقدم أبو شنب مقترحاً لمناقشة سبل دعم مونديال قطر إعلامياً أمام حملات التشويه المتعمدة، حيث لاقى الاقتراح تجاوبا كبيراً لدى الاعضاء والاتفاق على تخصيص ركن في الموقع الالكتروني الرسمي للاتحاد الاسيوي للصحافة الرياضية يلقي الضوء على استعدادات ونجاح قطر  في استضافة كأس العالم.

وفي نفس السياق أقر الاجتماع موعد كونجرس الاتحاد الاسيوي للصحافة الرياضية بين 7-11 مايو المقبل في سيئول في دولة كوريا الجنوبية، يتخلله حفل الجوائز السنوية للاتحاد الدولي للصحافة الرياضية.

كما وناقش الاجتماع رفع عدد أعضاء اللجان المختلفة الى 5 أعضاء بدلاً من ثلاثة، حيث سيختار الرئيس بقية الأعضاء، وتخصيص مساحة خاصة لنشر أخبار دورية من الدول الاعضاء على الموقع الرسمي للاتحاد الاسيوي للصحافة الرياضية .

وفي ختام الاجتماع اتفق الاعضاء على افتتاح المقر الرسمي للجنة التنفيذية للاتحاد الاسيوي للصحافة الرياضية في بيشاور بدولة باكستان.

شاهد أيضاً

محضر اجتماع المكتب التنفيذي للجنة الأولمبية

القدس/إعلام اللجنة الأولمبية- 22/1/2023- احتضنت مدينة روابي، اليوم الأحد، اجتماع المكتب التنفيذي للجنة الأولمبية، برئاسة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *