الرئيسية / الرياضة الدولية / ليفربول يرفض مشاركة صلاح مع مصر

ليفربول يرفض مشاركة صلاح مع مصر

القاهرة/وكالات-23/8/2021- أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم أمس رفض نادي ليفربول الإنجليزي انضمام نجمه محمد صلاح لمعسكر المنتخب استعدادًا لخوض مواجهتي أنغولا في القاهرة والغابون في فرانسفيل في 2 و5 سبتمبر ضمن تصفيات مونديال 2022، لعدم وضعه في العزل الصحي بعد عودته من مصر الواردة على “اللائحة الحمراء”، فيما أشارت تقارير صحافية إلى إمكانية خوضه مباراة الغابون.

وذكر الاتحاد المصري أنه تلقى خطابًا رسميًا من ليفربول “يعتذر فيه عن تعذر انضمام لاعبه محمد صلاح إلى صفوف المنتخب الوطني في معسكره المقبل”، مشيرًا “إلى الإجراءات الاحترازية المطبقة في إنجلترا لمواجهة تفشي فيروس كورونا في العالم والذي يضع العائدين من بعض الدول في عزل صحي إجباري لمدة عشرة أيام لدى عودتهم إلى إنجلترا”.

ويستهل منتخب مصر معسكره الإعدادي للتصفيات السبت المقبل، في مجموعة تضم ليبيا والغابون وأنغولا.

وكان ليفربول رفض تحرير صلاح للمشاركة مع المنتخب الأولمبي في ألعاب طوكيو الصيفية الأخيرة والتي بلغ فيها منتخب مصر الدور ربع النهائي قبل الخروج أمام البرازيل التي أحرزت اللقب لاحقًا.

أضاف الاتحاد المصري “أعرب النادي الإنجليزي في خطابه عن أمله في أن يتفهم الاتحاد المصري اضطراره لذلك، في مواجهة تعرض اللاعب إلى حجر صحي لهذه المدة وتأثره بذلك بدنيًا، فضلًا عن عدم التأكد من ظروف مكان الحجر الذي تحدده السلطات الإنجليزية”.

ويحقق ليفربول بداية مميزة هذا الموسم في الدوري الإنجليزي، حيث فاز مرتين على أرض نوريتش سيتي 3-صفر (سجل صلاح هدفًا) وضيفه بيرنلي 2-صفر.

وذكر الاتحاد المصري أنه يواصل اتصالاته المستمرة مع الاتحاد الدولي (فيفا) “بشأن تسهيل مهمة انضمام اللاعبين الدوليين إلى منتخبات بلادهم للمشاركة في تصفيات كأس العالم التي تستوجب إعفاءهم من قيود السفر المفروضة عليهم في البلدان التي يلعبون بها بسبب جائحة كورونا”.

شاهد أيضاً

دوري أبطال أوروبا

نتائج وجدول ترتيب مجموعات دوري أبطال أوروبا

باريس/وكالات- 4/10/2023- في ما يلي نتائج وترتيب الفرق ضمن المجموعة الخامسة في دوري ابطال أوروبا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *