الرئيسية / كرة قدم محلية / أمواج تُنظم حفل “التاريخ الفضي” لتكريم أصحاب إنجازات 25 عاماً

أمواج تُنظم حفل “التاريخ الفضي” لتكريم أصحاب إنجازات 25 عاماً

غزة/وائل الحلبي (3/3/2020- تُنظم مؤسسة أمواج الإعلامية الرياضية اليوم حفلاً رياضياً تحت عنوان “التاريخ الفضي” للرياضة الفلسطينية, لتكريم أصحاب الإنجازات الرياضية على مدار ربع القرن الماضي في الفترة ما بين 1995 إلى 2020, الذي سيقام عند الساعة السادسة والنصف في مركز رشاد الشوا الثقافي بمدينة غزة.

وأكد عبد السلام هنية أن الحفل يُقام بمناسبة مرور 25 عام على المسيرة الرياضية الفلسطينية المتواصلة, حيث سيشهد تكريم مؤسسي الهيئات الرياضية الرسمية وأصحاب الإنجازات والألقاب الرياضية خلال هذه الفترة, بالإضافة عدد من الكوادر والشخصيات الرياضية التي كان لها الدور في تطوير الرياضة الفلسطينية.

وسيشهد الحفل تكريم الراحل الحاج المرحوم أحمد القدوة مؤسس اللجنة الأولمبية الفلسطينية عالم 1995، والدكتور عزمي الشعيبي مؤسس وزارة الشباب والرياضة, والدكتور باسم نعيم وزير الشباب والرياضة الأسبق (مهندس وصاحب وثيقة الوفاق الرياضي), والدكتور أحمد اليازجي أول وكيل لوزارة الشباب والرياضة.

كما وسيتم تكريم اللواء أحمد العفيفي صاحب إنجاز إعادة تأسيس الاتحاد الفلسطيني لكرة بعد العام 1967، وصاحب إنجاز استعادة عضوية فلسطين في الاتحاد الدولي لكرة القدم في العام 1998.

وسيتم تكريم كل الفرق التي حققت أول إنجاز على مستوى ألقاب البطولات المحلية والمشاركات العربية والقارية، ومن بينها فريق خدمات رفح كأول بطل للدوري في عهد السلطة الفلسطينية, وأول حاصل على الثنائية وأول ميدالية في البطولة العربية وأول بطل لكأس فلسطين ودور ي فلسطين.

كما وسيتم تكريم فريق شباب رفح بطل أول كأس في عهد السلطة الفلسطينية, وصاحب أول مشاركة على المستوى العربي، وخدمات النصيرات بطل أول دوري لكرة اليد, والمجمع الإسلامي أكثر فريق متوج بألقاب كرة تنس الطاولة, إلى جانب العديد من الشخصيات والفرق الرياضية.

كما وسيتم تكريم أصحاب الميداليات في الدورات الأولمبية للمعاقين (بارأولمبية) أمثال حسام عزام ومحمد فنونة، وأصحاب الميداليات على المستويين الآسيوي والعربي، إلى جانب تكريم المنتخبات الحاصة على ميداليات على مستوى آسيا مثل منتخب كرة القدم الشاطئية، وهدافي الدوري الأول أمنين عبد العال وأصحاب الأهداف الأولى على مستوى والمنتخبات الوطنية عربياً وقارياً ودولياً (إياد الحجار، عماد أيوب، محمد الجيش، هيثم حجاج).

وسيشمل التكريم أصحاب الألقاب الأولى على مستوى مختلف الألعاب الرياضية (كرة سلة، كرة طائرة، كرة يد، كرة طاولة، ورفع أثقال، ملاكمة)، والعديد من الرياضيين أصحاب الإنجازات على مدار 25 عاماً.

شاهد أيضاً

الأهلي x شباب رفح.. التعويض ومواصلة الانتصارات

غزة/ إبراهيم أبو شعر (صحيفة فلسطين) 7/10/2023- سيكون الأهلي وشباب رفح أمام مهمة صعبة في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *