الرئيسية / اتحاد كرة القدم / إلغاء كأس غزة للمرة الثانية على التوالي

إلغاء كأس غزة للمرة الثانية على التوالي

غزة/ وائل الحلبي (صحيفة فلسطين) 21/5/2022- سادت حالة من الغضب في صفوف الرياضيين ومشجعي كرة القدم الغزية بعد قرار اتحاد كرة القدم إلغاء بطولة كأس غزة والتي كان من المقرر أن تنطلق أواخر شهر يونيو القادم.

وخاطب اتحاد كرة القدم أندية الدرجتين الممتازة والأولى وأبلغهم بإلغاء مسابقة كأس فلسطين لأندية غزة لموسم 2022، لتكون المرة الثانية على التوالي التي يقرر فيها الاتحاد إلغاء المسابقة.

وبرر اتحاد كرة القدم قراره بانشغال المنتخبات الوطنية في الاستحقاقات العربية والآسيوية، وأن هذا السبب الذي جعل حالة الغضب تزداد في ظل غياب تمثيل اللاعبين الغزيين المنتخبات الوطنية باستثناء عدد قليل من اللاعبين في منتخبات الفئات السنية.

واستغرب محمد صيدم مدرب فريق بيت حانون الأهلي قرار الاتحاد في منشور على حسابه عبر موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك قائلا :”إلغاء كأس غزة، ما هو إلا استخفاف بعقولنا واستخفاف برياضتنا الغزية، نحن لسنا أغبياء لهذه الدرجة.. رأفة بعقولنا”.

المهاجم المخضرم محمد بركات لاعب الأهلي عبر عن غضبه من القرار بمنشور له على “فيسبوك” والذي قال فيه :” يعني لو قلت أنك ألغيت بطولة الكأس بسبب الحر الشديد في شهر تموز والذي اشتكى منه الجميع الموسم الماضي كان أقنعت أكثر، ولو قلت إنو في أوبئة جديدة وطالعة ع الساحة زي جدري القرود كان أقنعت بس أقل من السبب اللي فوق أما هيك أنت مش محترم عقولنا خالص”.

وامتلأت صفحات مواقع التواصل الاجتماعي بمنشورات المعبرة عن رفض قرار الاتحاد، وأشار البعض إلى أنه جاء لرفع الحرج عن رئيس اتحاد الكرة جبريل الرجوب لعدم مطالبته بإقامة بطولة كأس فلسطين والمتوقفة منذ عام 2019، حيث أقيمت في حينها مباراة الذهاب التي جمعت خدمات رفح وبلاطة ولم تقم مباراة الإياب بسبب منع سلطات الاحتلال لفريق خدمات رفح من المرور عبر حاجز بيت حانون “إيريز”.

استغراب الرياضيين في غزة من قرار الاتحاد جاء في ظل عدم استدعاء أي لاعب من الدوري في غزة للمنتخب الوطني على مدار سنوات طويلة، بالإضافة لاقتصار مشاركة اللاعبين الغزيين في منتخبات الأولمبي والشباب والناشئين بواقع اثنين أو ثلاثة لاعبين على أكثر تقدير في العديد من الاستحقاقات الرياضية خلال العام الماضي.

شاهد أيضاً

الأهلي x شباب رفح.. التعويض ومواصلة الانتصارات

غزة/ إبراهيم أبو شعر (صحيفة فلسطين) 7/10/2023- سيكون الأهلي وشباب رفح أمام مهمة صعبة في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *