الرئيسية / الرياضة الدولية / إيطاليا تقع في مصيدة مقدونيا وتغيب عن كأس العالم

إيطاليا تقع في مصيدة مقدونيا وتغيب عن كأس العالم

باليرمو/وكالات-24/3/2022- فجر منتخب مقدونيا الشمالية مفاجأة من العيار الثقيل، بعدما أطاح بمضيفه منتخب إيطاليا من الملحق الأوروبي للتصفيات المؤهلة لبطولة كأس العالم لكرة القدم، المقررة في قطر العام الحالي، بعدما تغلب عليه 1-صفر في الوقت القاتل، اليوم الخميس، في الدور قبل النهائي للملحق.

ورغم السيطرة المطلقة لإيطاليا على مجريات الأمور في المباراة، التي جرت بمدينة باليرمو الإيطالية، إلا أن لاعبي المنتخب الأزرق (بطل أوروبا) فشلوا في ترجمة الفرص التي سنحت لهم إلى أهداف.

وجاء هدف المباراة الوحيد لمقدونيا عن طريق الكسندر تراجكوفسكي، في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الثاني.

وبذلك، أخفق منتخب إيطاليا في التأهل لكأس العالم، الذي توج به 4 مرات، للنسخة الثانية على التوالي، بعدما فشل في الصعود أيضا لنهائيات النسخة الماضية، التي أقيمت في روسيا عام .2018

في المقابل، واصل منتخب مقدونيا الشمالية مغامرته في التصفيات، ليضرب موعدا مع منتخب البرتغال يوم الثلاثاء القادم في مدينة بورتو البرتغالية من أجل نيل بطاقة الترشح للمونديال القطري الذي يجرى في الفترة من 21 تشرين الثاني/نوفمبر و18 كانون الأول/ديسمبر المقبل.

بدأت المباراة بهجوم متوقع من جانب منتخب إيطاليا، الذي هدد مرمى مقدونيا الشمالية بدءا من الدقيقة الثالثة عبر تسديدة من خارج منطقة الجزاء من إيمرسون، ذهبت فوق العارضة.

ورغم السيطرة الإيطالية المطلقة على مجريات الأمور، لكنها لم تسفر عن أدنى خطورة على المرمى المقدوني، بسبب الرعونة والتسرع اللذين اتسم بهما أصحاب الأرض.

وأضاع دومينيكو بيراردي فرصة مؤكدة لافتتاح التسجيل لإيطاليا في الدقيقة 29، عندما تسلم تمريرة خاطئة من ستول ديميتريفسكي، حارس مرمى مقدونيا الشمالية، ليسدد من داخل المنطقة، لكن حارس الضيوف سرعان ما صحح خطأه وأمسك الكرة بثبات.

لم تمر سوى دقيقة واحدة، حتى أهدر تشيرو إيموبيلي فرصة أخرى لإيطاليا، حيث تلقى تمريرة بينية ليسدد من داخل المنطقة، لكن ديميتريفسكي أبعد الكرة بأطراف أصابعه لركنية لم تسفر عن شيء.

شدد منتخب إيطاليا من هجماته، وحاصر لاعبي مقدونيا في منطقة الجزاء، حيث سدد إيموبيلي تصويبة قوية في الدقيقة 38، لكن الكرة اصطدمت في الدفاع لتخرج إلى ركنية.

وعلى عكس سير اللعب، كاد منتخب مقدونيا أن يفتتح التسجيل في الدقيقة 45، حيث انطلق إينيس بردهي بالكرة من منتصف الملعب، ليمرر الكرة إلى ألكسندر ترايكوفسكي، الذي سدد من داخل المنطقة، لكن جيانلويجي دوناروما، حارس مرمى إيطاليا، كان لها بالمرصاد، لينتهي الشوط الأول بالتعادل بدون أهداف.

واصل منتخب إيطاليا هيمنته على اللقاء مع بداية الشوط الثاني، وأطلق دومينيكو بيراردي قذيفة من خارج المنطقة في الدقيقة 52 أمسكها الحارس على مرتين، قبل أن يسدد اللاعب ذاته تصويبة صاروخية أخرى في الدقيقة التالية، مرت بجوار القائم الأيمن مباشرة.

وعاد بيراردي لتهديد مرمى مقدونيا مرة أخرى في الدقيقة 57، عبر تسديدة من داخل المنطقة، لكنه أطاح بالكرة فوق العارضة، ليرد منتخب مقدونيا بتسديدة من ستيفان سبيروفسكي علت العارضة بقليل.

واصل بيراردي تحركاته المزعجة، حيث تلقى تمريرة بينية في الدقيقة 63، ليسدد من داخل المنطقة، لكن الكرة اصطدمت في إزجان أليوسكي، لتخرج إلى ركنية لم تثمر عن أي جديد.

وتابع أليساندرو باستوني ركلة ركنية من جهة اليمين، ليسدد ضربة رأس في الدقيقة 67، ذهبت ليد ديميتريفسكي، وبعد سلسلة من التمريرات السريعة بين لاعبي إيطاليا وصلت الكرة إلى أليساندرو فلورينزي، الذي سدد من داخل المنطقة في الدقيقة 73، لكن الكرة ارتطمت في الدفاع لتخرج إلى ركنية دون جديد.

لجأ منتخب إيطاليا لاستخدام سلاح التسديدات بعيدة المدى في ظل التمركز الدفاعي الجيد لمنتخب مقدونيا، وسدد جياكومو راسبادوري، من خارج المنطقة في الدقيقة 79، لكن الكرة علت العارضة بقليل.

وأضاع لورينزو بيليجريني فرصة مؤكدة لإنهاء المباراة لمصلحة إيطاليا في الدقيقة 85، بعدما تلقى تمريرة عرضية زاحفة من الناحية اليسرى من إيمرسون، ليسدد من داخل المنطقة وهو على بعد خطوات من المرمى دون مضايقة من أحد، لكنه وضع الكرة بغرابة شديدة بعيدة عن المرمى، قبل أن يشتتها الدفاع إلى ركنية لم تستغل.

وحملت الدقيقة الثانية من الوقت الضائع صدمة لمنتخب إيطاليا، بعدما أحرز المنتخب المقدوني هدفا قاتلا عن طريق الكسندر تراجكوفسكي.

وسدد تراجكوفسكي قذيفة زاحفة من خارج المنطقة، واضعا الكرة على يمين جيانلويجي دوناروما، حارس مرمى منتخب إيطاليا، الذي عجز عن التصدي للكرة لتسكن شباكه، ويطلق بعدها حكم المباراة صافرة النهاية، معلنا فوز منتخب مقدونيا، الذي حرم المنتخب الإيطالي من الصعود لكأس العالم للنسخة الثانية على التوالي.

شاهد أيضاً

دوري أبطال أوروبا

نتائج وجدول ترتيب مجموعات دوري أبطال أوروبا

باريس/وكالات- 4/10/2023- في ما يلي نتائج وترتيب الفرق ضمن المجموعة الخامسة في دوري ابطال أوروبا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *