الرئيسية / الرياضة العربية / الأهلي يسير على خطى الريال بريمونتادا قاتلة أمام إنبي

الأهلي يسير على خطى الريال بريمونتادا قاتلة أمام إنبي

القاهرة -2022/5/21- استعاد الاهلي نغمة الانتصارات المحلية الغائبة منذ 48 يومًا، بريمونتادا قاتلة على حساب مضيفه انبي بعدما حول تأخره بهدف الى فوز في الوقت القاتل 2-1 السبت بملعب المقاولون العرب، في اللقاء المؤجل بينهما من المرحلة الخامسة عشرة للدوري المصري لكرة القدم.

تقدم انبي عن طريق مصطفى شلبي (76) وعادل النتيجة للأهلي التونسي على معلول (90+4)، قبل أن يضيف هدف الفوز (90+7)، بعد طرد مدافع انبي ابراهيم يحي لاعتراضه على حكم المباراة (90+5).

حقق الاهلي فوزه الاول منذ انتصاره على الاتحاد السكندري في 6 نيسان/ابريل الماضي بهدف نظيف في المرحلة الثانية عشرة، وغاب عن الانتصارات طوال اربع مباريات، تعادل في ثلاث وخسر واحدة.

ورفع رصيده الى 37 نقطة في المركز الثالث، فيما تجمد رصيد انبي عند 24 نقطة في المركز التاسع.

جاء الشوط الاول متوسط فنيًا سيطرة واستحواذ للاعبي الاهلي وضغط هجومي سعيًا لهدف مبكر.

وكثف الاهلي من هجومه ومرر محمد مجدى افشه خلف دفاع انبي المتكتل، ابعدها محمود جاد من امام المنفرد محمد شريف، وعاد افشه بتسديدة قوية من على حدود منطقة الجزاء ابعدها جاد الى ركنية بصعوبة.

حاول لاعبو انبي رفع الضغط عن دفاعهم بهجمات مرتدة، وسدد مصطفى دويدار من على حدود منطقة الجزاء علت عارضة محمد الشناوي.

وأهدر صلاح محسن الخالي من الرقابة فرصة هدف مؤكد (37) بعدما وصلته الكرة خلف الدفاع، سددها بغرابة علت عارضة جاد، وانقذ الشناوي مرماه من هدف مؤكد لانبي بتصديه لتسديدة المنفرد مصطفى شكشك (67).

ووضع شلبي فريقه في المقدمة (76) بتسديدة من ركلة حرة مباشرة من على حدود منطقة الجزاء سكنت الزاوية اليمني الارضية لمرمى الشناوي، ورد البديل الجنوب افريقي بيرسي تاو بتسديدة قوية (89) أبعدها جاد وشتتها الدفاع.

وأدرك معلول هدف التعادل من الوقت بدل الضائع مستغلا ارتباك انبي في تشتيت الكرة من امام مرماهم، لتصله الكرة سددها الى يسار جاد. وعاد معلول ليضع فريقه في المقدمة في الدقيقة السابعة من الوقت بدل الضائع، بعدما تلقى عرضية البديل احمد عبد القادر وسددها الى يمين جاد.

وواصل طلائع الجيش انتصاراته بفوز صعب على ضيفه المقاولون العرب بملعب جهاز الرياضة العسكري في افتتاح مباريات المرحلة العشرين.

سجل هدف فوز الجيش الغاني فيكتوري بينيانجا (71)، رافعًا رصيد فريقه الى 29 نقطة في المركز السادس، فيما تجمد رصيد المقاولون العرب عند 18 نقطة في المركز الرابع عشر.

واقتنص سموحة تعادلا في الوقت القاتل من مضيفه ايسترن كومباني بعدما حوّل تأخره بهدفين الى تعادل2-2 بملعب بتروسبورت.

سجل لايسترن كومباني الفلسطيني محمد صالح (11) من ركلة جزاء، واضاف احمد متعب الهدف الثاني (47) وقلص الفارق لسموحة مروان حمدي (65)، رافعًا رصيده الى 10 اهداف في وصافة الهدافين خلف لاعب الزمالك احمد سيد “زيزو” برصيد 11 هدفًا. وعادل النتيجة للضيوف البديل الغيني اليا سيلا (90+7).

حافظ سموحة على موقعه في المركز الرابع برصيد 33 نقطة، فيما رفع إيسترن كومباني رصيده الى 12 نقطة في المركز الثامن عشر.

شاهد أيضاً

نتائج قرعة دور المجموعات بكأس الكونفدرالية الإفريقية

جوهانسبرغ/ وكالات- 6-10-2023- أسفرت قرعة دور المجموعات بكأس الكونفدرالية الأفريقية لكرة القدم والتي سحبت أمس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *