الرئيسية / الرياضة العربية / الزمالك يستعد للقاء الأهلي بانتصار على الطلائع

الزمالك يستعد للقاء الأهلي بانتصار على الطلائع

القاهرة -2021/10/31- فاز الزمالك على مضيفه طلائع الجيش 2 / صفر خلال المباراة التي جمعتهما اليوم الأحد في الجولة الثانية من الدوري المصري الممتاز لكرة القدم ، والتي شهدت أيضا فوز بيراميدز على فاركو 2 / 1، وسيراميكا كليوباترا على الإسماعيلي 2 / 1 ومصر المقاصة على الجونة 2 / صفر.
وتقدم الزمالك بهدف سجله أحمد سيد زيزو في الدقيقة 19 من ركلة جزاء، وأضاف عمر السعيد الهدف الثاني في الدقيقة .63
ورفع الزمالك رصيده إلى ست نقاط، حيث سبق له الفوز في الجولة الأولى على إنبي 2 / صفر، فيما ظل الطلائع بلا رصيد حيث سبق له الخسارة أمام البنك الأهلي صفر/ .3
وجاءت بداية المباراة متوسطة المستوى وسرعان ما فرض الزمالك سيطرته على مجريات اللقاء وتوالت محاولاته الهجومية بحثا عن تسجيل هدف التقدم، في المقابل اعتمد الطلائع على تضييق المساحات وشن الهجمات المرتدة وقتما تتاح أمامه الفرصة.
وفي الدقيقة 18 وبعد العودة لتقنية حكم الفيديو المساعد احتسب الحكم ركلة جزاء للزمالك بعدما قام علي الفيل، مدافع الطلائع، بدفع عمر السعيد داخل منطقة الجزاء، ليسددها أحمد سيد زيزو بنجاح مسجلا هدف الزمالك الأول في الدقيقة .19
بعد الهدف تخلى الطلائع عن حذره الدفاعي قليلا وبادر بشن هجمات متتالية على مرمى الزمالك بحثا عن تسجيل هدف التعادل، وهو ما أجبر الزمالك على التراجع لوسط ملعبه للحفاظ على تقدمه.
وكاد الطلائع أن يعادل النتيجة في الدقيقة 24 عندما سدد ميدو جابر كرة قوية من خارج منطقة الجزاء تصدى لها محمد أبو جبل حارس الزمالك بصعوبة.
ورغم محاولات الطلائع المستمرة لتسجيل هدف التعادل إلا أن اللعب انحصر في وسط الملعب حتى جاءت الدقيقة 41 والتي كادت أن تشهد تسجيل الطلائع لهدف التعادل عندما سدد أحمد سمير كرة قوية من على حدود منطقة الجزاء لكن أبو جبل تصدى لها ببراعة قبل أن يشتتها الدفاع.
واستمرت محاولات الطلائع لتسجيل هدف التعادل ولكنه فشل في اختراق دفاع الزمالك لينحصر اللعب في وسط الملعب حتى أطلق الحكم صافرة نهاية الشوط الأول بتقدم الزمالك بهدف نظيف.
ومع بداية الشوط الثاني، كثف طلائع الجيش من محاولاته الهجومية بحثا عن تسجيل هدف التعادل، في المقابل تراجع الزمالك لوسط ملعبه واعتمد على تضييق المساحات وشن الهجمات المرتدة.
وكاد الطلائع أن يسجل هدف التعادل في الدقيقة 54 عندما سدد أحمد سمير كرة قوية من خارج منطقة الجزاء من الناحية اليمنى بقدمه اليسرى تصدى لها أبو جبل على مرتين.
ومن أول هجمة منظمة للزمالك في الدقيقة 63 سجل الزمالك الهدف الثاني عندما لعب طارق حامد كرة طولية على حدود منطقة جزاء طلائع الجيش استلمها زيزو بصدره قبل أن يمررها بعرض الملعب ليقابلها عمر السعيد بضربة رأس ذكية لتعانق كرته الشباك.
نشط فريق الزمالك بعد الهدف الثاني وتوالت محاولاته الهجومية بحثا عن تسجيل هدف ثالث، وكاد إمام عاشور أن يسجل الهدف الثالث للزمالك في الدقيقة 73 عندما توغل بالكرة ودخل منطقة الجزاء وسدد الكرة لكن محمد بسام تصدى للكرة بصعوبة قبل أن يشتتها الدفاع.
بعدها انحصر اللعب في وسط الملعب حتى جاءت الدقيقة 82 والتي شهدت فرصة هدف مؤكد للزمالك عندما مرر محمد أوناجم الكرة من الناحية اليمنى من داخل منطقة جزاء الطلائع أبعدها الدفاع لتصل إلى أشرف بنشرقي الذي سدد الكرة باتجاه المرمى الخالي لكنها علت العارضة.
ومر الوقت المتبقي من اللقاء بدون جديد قبل أن يطلق الحكم صافرة نهاية اللقاء بفوز الزمالك بهدفين نظيفين.
في المباراة الثانية، فاز بيراميدز على فاركو 2 / .1
وسجل هدفي بيراميدز محمود وادي في الدقيقة 69 وعبد الله السعيد من ركلة جزاء في الدقيقة 85، فيما سجل هدف فاركو رامي صبري في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع للمباراة.
ورفع بيراميدز رصيده إلى ست نقاط حيث فاز في الجولة الأولى على مصر المقاصة 2 / 1، فيما ظل فاركو بلا رصيد حيثق سبق له الخسارة أمام فيوتشر بهدف نظيف.
وفي المباراة الثالثة، واصل الإسماعيلي ترنحه وتعرض للخسارة الثانية على التوالي أمام مضيفه سيراميكا كليوباترا 1 / 2
وسجل هدفي سيراميكا عصام صبحي، لاعب الإسماعيلي، بالخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 16 وشادي حسين في الدقيقة 73 ، فيما سجل هدف الإسماعيلي بينسون شيلونجو في الدقيقة .29
ورفع سيراميكا رصيده إلى أربع نقاط حيث تعادل في الجولة الأولى أمام الجونة 1/1، فيما ظل الإسماعيلي بلا نقاط حيث خسر في الجولة الأولى أمام الأهلي برباعية نظيفة.
وفي المباراة الرابعة، فاز مصر المقاصة على الجونة بهدفين نظيفين سجلهما كريم صلاح وأحمد صبيحه في الدقيقتين 46 و.83
وشهدت المباراة طرد محمد نجيب لاعب الجونة في الدقيقة .81
وتوقف رصيد الجونة عند نقطة واحدة، فيما حصد المقاصة أول ثلاث نقاط له في الدوري هذا الموسم حيث خسر في الجولة الأولى أمام بيراميدز 1 / .2

شاهد أيضاً

نتائج قرعة دور المجموعات بكأس الكونفدرالية الإفريقية

جوهانسبرغ/ وكالات- 6-10-2023- أسفرت قرعة دور المجموعات بكأس الكونفدرالية الأفريقية لكرة القدم والتي سحبت أمس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *