الرئيسية / الرياضة العربية / الزمالك يفتتح الدوري المصري بالفوز على انبي

الزمالك يفتتح الدوري المصري بالفوز على انبي

القاهرة/وكالات- 26/10/2021- استهل الزمالك حملة الدفاع عن لقبه بفوز مستحق على مضيفه انبي بهدفين نظيفين الثلاثاء بملعب بتروسبورت، ضمن منافسات المرحلة الاولى من الدوري المصري لكرة القدم. 

سجل للزمالك أحمد السيد “زيزو” (45+7 من ركلة جزاء) والبديل عمر السعيد (85). 

جاء الشوط الاول متوسطًا فنيًا، سيطر الزمالك على أغلب فتراته وأهدر مهاجموه سيف الدين الجزيري وأشرف بن شرقي ويوسف ابراهيم “أوباما” عدة فرص سهلة كانت كفيلة بمضاعفة النتيجة. فيما تراجع لاعبو انبي للدفاع مع الاعتماد على الهجمات المرتدة التي شكلت بعض الخطورة على مرمى محمود أبو جبل، خاصة الثنائي النيجيري دينوبيتر جودي وجون اوكوبي. 

وانتظر الزمالك حتى الدقيقة السابعة من الوقت بدل الضائع لإحراز هدف التقدم، بعدما تعرض اوباما للعرقلة من جانب ابراهيم يحي، احتسبها حكم المباراة ركلة جزاء انبرى لها زيزو وسددها في الزاوية اليسرى العليا. 

تخلى لاعبو انبي عن تراجعهم الدفاعي سعيا لإدراك التعادل، وأنقذ ابو جبل مرماه من هدف محقق (52) بتصديه لرأسية محمد اسماعيل، ورد بن شرقي بتسديدة قوية (54) أبعدها محمود جاد الى ركنية. 

انحصر اللعب في وسط الملعب وهدأ ايقاع المباراة مع محاولات هجومية افتقدت الخطورة على المرميين.

وفي الدقيقة 84 سدد البديل مصطفى فتحي ابعدها جاد الى ركنية، ارسلها زيزو عرضية حولها البديل عمر السعيد رأسية الى يمين جاد محرزًا الهدف الثاني (85).

وتعادل الجونة مع ضيفه سيراميكا كليوباترا 1-1 بملعب الجونة  بالبحر الأحمر.

تقدم سيراميكا عن طريق التونسي سيف تقى (36) وعادل للجونة خالد قمر (48). 

وفاز المقاولون العرب على ضيفه الشرقية للدخان “ايسترن كومباني” الذي يخوض موسمه الاول في دوي الاضواء بهدف نظيف بملعب المقاولون. 

سجل هدف فوز اصحاب الارض النيجيري جون أوكولي (17).

شاهد أيضاً

نتائج قرعة دور المجموعات بكأس الكونفدرالية الإفريقية

جوهانسبرغ/ وكالات- 6-10-2023- أسفرت قرعة دور المجموعات بكأس الكونفدرالية الأفريقية لكرة القدم والتي سحبت أمس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *