الرئيسية / كرة قدم محلية / الشجاعية × الشاطئ.. أول الدربيات القوية في غزة

الشجاعية × الشاطئ.. أول الدربيات القوية في غزة

  • في ختام الجولة الأولى لدوري ooredoo الممتاز

غزة/ إبراهيم أبو شعر (صحيفة فلسطين) 6/12/2021 – تختتم اليوم منافسات الجولة الأولى من دوري الدرجة الممتازة، بلقاء في قمة الاثارة، عندما يلتقي اتحاد الشجاعية وخدمات الشاطئ في ديربي محافظة غزة على ملعب اليرموك.

ومن المؤكد أن اللقاء سيحظى بمتابعة جماهيرية كبيرة، في ظل ما يملكه الفريقين من قاعدة جماهيرية الأمر الذي سيعطي اللقاء رونقاً مميزاً.

الشجاعية الذي أنهى الموسم الماضي في وصافة الترتيب بعد تحقيقه لرقم قياسي بعشر انتصارات متتالية، يتطلع إلى أن يبدأ مشواره من حيث انتهى في الموسم الماضي، خاصة وأنه كان قريباً من خطف اللقب من شباب رفح لولا أن الأخير صحح مساره وحسم الأمور في الجولة الأخيرة.

جماهير “المنطار” تطمح إلى أن يكون فريقها هو المنافس الأبرز على لقب الدوري في الموسم الحالي، وهذا ما يجعل الفريق أكثر رغبة في حصد الانتصارات الواحد تلو الآخر، على الرغم من الوداع المبكر لبطولة النخبة للأندية الأبطال إلا أن هذا الأمر لن يؤثر بكل تأكيد على الفريق.

الشجاعية سيكون مطالب أمام جماهيره بتحقيق الفوز الذي سيوجه به رسالة قوية لبقية الفرق المرشحة للمنافسة، بالإضافة إلى تأثير الفوز معنوياً على الشاطئ خلال المباريات القادمة في البطولة.

وسيحاول المدرب هيثم حجاج تفادي تكرار الأخطاء التي ظهر بها الفريق أمام شباب خانيونس في مباراتي الذهاب والإياب ببطولة النخبة، والعمل على تصحيح موقفه في مشواره بالدوري والبداية من أمام البحرية.

بدوره فإن الشاطئ يدخل المسابقة هو الآخر بنفس الطموحات من أجل اللقب الذي طال انتظاره، على الرغم من الفريق يكون مع انطلاقة كل موسم مرشحاً للمنافسة، إلا أنه سرعان ما يتراجع في الترتيب.

الشاطئ يعول بنسبة كبيرة على التحضيرات التي أجراها الفريق تحت قيادة مدربه سامي سالم، إلى جانب مواصلة المخضرم سليمان العبيد لمشواره مع الفريق مع بلوغه سن الـ40، لكن الحالة البدنية المميزة للعبيد تسمح له بتقديم أفضل ما لديه رفقة البحرية.

وسيكون اللقاء بالنسبة للشاطئ هو بمثابة تحديد مساره حتى وأن جاء في وقت مبكر، إلا أن مثل هذه المباريات تعتبر هامة للغاية وتعطي الكثير من المؤشرات عن ما بعدها.

ولا يتسلح “البحرية” بوجود سالم في قيادة الفريق والعبيد فقط؛ بل استعاد مهاجمه المميز مهند أبو زيد إلى جانب محمد أبو توهة وأحمد أبو حسنين لاعب المنتخب الأولمبي، الأمر الذي يجعله يضم مجموعة من أفضل العناصر التي قد تجعله يزاحم في المقدمة والمنافسة على اللقب.

يعود آخر فوز للشاطئ على الشجاعية لمرحلة الذهاب من الموسم الماضي بفوزه بهدفين مقابل هدف، وهي نفس النتيجة التي فاز فيها الشجاعية في مباراة الإياب التي جمعت الفريقين.

شاهد أيضاً

الأهلي x شباب رفح.. التعويض ومواصلة الانتصارات

غزة/ إبراهيم أبو شعر (صحيفة فلسطين) 7/10/2023- سيكون الأهلي وشباب رفح أمام مهمة صعبة في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *