الرئيسية / كرة قدم محلية / العدوان الإسرائيلي يتسبب في تأجيل الدوري في غزة

العدوان الإسرائيلي يتسبب في تأجيل الدوري في غزة

غزة/ مؤمن الكحلوت (صحيفة فلسطين) 22/5/2021- تسبب العدوان الصهيوني الأخير على غزة في تأجيل استئناف بطولات الدوري لكرة القدم في غزة بدرجاته المختلفة، والتي كان من المفترض انطلاقها اليوم حسب أجندة اتحاد كرة القدم الذي سبق وأعلن عن بدء مرحلة الإياب للبطولات اليوم.

وتوقفت الأندية عن التدريبات مع بدء العدوان على غزة في العاشر من مايو الجاري, مع توقف معظم مناحي الحياه, حيث كانت تستعد لاستئناف المسابقات.

وتضرر عدد من الأندية بشكل جزئي من القصف الصهيوني العنيف على غزة، أبرزها أندية خدمات الشاطئ وغزة الرياضي والمشتل والوفاق, فيما احترق ملعب نادي نماء بشكل كامل، علماً أن عدد من اللاعبين والمدربين تضررت منازلهم بشكل كبير, جراء تعرضها للقصف سواء من الطائرات أو الدبابات.

وستبدأ الأندية بترتيب أوراقها مع بداية الأسبوع القادم, بعد أخذ اللاعبين والمدربين والإداريين قسط من الراحة, وتفقد ذويهم ومنازلهم والعودة للاستقرار مجدداً, بانتظار إعلان اتحاد كرة القدم عن رؤيته للمرحلة القادمة.

وستجد الأندية صعوبة كبيرة في العودة لاستئناف النشاط الرياضي من جديد, في ظل الأزمة المالية الكبيرة التي تعاني منها, وانهيار المؤسسات الاقتصادية, وشح الإيرادات المالية لديها, مما سيؤثر على استعداداتها من جديد.

ويعتمد السواد الأعظم من اللاعبين على الرياضة لإعالة أسرهم, وهي المصدر المالي الرئيس لهم, في ظل ندرة فرص العمل في غزة.

شاهد أيضاً

الأهلي x شباب رفح.. التعويض ومواصلة الانتصارات

غزة/ إبراهيم أبو شعر (صحيفة فلسطين) 7/10/2023- سيكون الأهلي وشباب رفح أمام مهمة صعبة في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *