الرئيسية / المنتخب الأولمبي / المنتخب الأولمبي يسقط أمام تركمانستان بتصفيات كأس آسيا

المنتخب الأولمبي يسقط أمام تركمانستان بتصفيات كأس آسيا

غزة/ وائل الحلبي (فيس كووورة) 28/10/2021- وضع المنتخب الأولمبي نفسه في موقف حرج بعد الخسارة أمام تركمانستان بهدف مقابل ثلاثة، في المباراة التي جمعتهما اليوم على ستاد الملك عبد الله الثاني في العاصمة الأردنية عمان، في إطار منافسات الجولة الأولى لحساب المجموعة السادسة لتصفيات كأس آسيا تحت 23 سنة 2022.

وظهر الفدائي الأولمبي بشكل سيء للغاية في المباراة خاصة في الشوط الأول، الذي سيطر فيه منتخب تركمانستان على مجريات اللعب، مع بعض المحاولات الفردية لمهاجم الفدائي بدر موسى.

ودخل المنتخب الأولمبي المباراة وسط حالة من التحفظ المبالغ فيه الأمر الذي منح منتخب تركمانستان أفضلية في السيطرة على الكرة، حيث حاول المنتخب التركماني الوصول لمرمى الحارس محمد عزت مبكراً بتسديدة قوية علت المرمى بقليل.

حاول لاعبي المنتخب الخروج من المناطق الدفاعية وبناء الهجمات، إلا أن غياب الدعم للخط الأمامي تسبب في غياب الخطورة الفلسطينية على مرمى تركمانستان، قبل أن ينجح اللاعب هيدروف في افتتاح التسجيل بعدما استغل كرة مرتدة من المدافع ليضعها قوية في مرمى المنتخب الأولمبي (17).

حاول المنتخب الأولمبي بعدها الرد سريعاً على الهدف وبدا واضحاً التحسن في المحاولات الهجومية، ووضع بدر موسى كرة عرضية على طبق من ذهب أمام خالد النبريص الذي لم يتمكن من السيطرة عليها لتمر بجانب مرمى تركمانستان.

حافظ المنتخب التركماني على حالة التماسك والترابط بين خطوطه في ظل البطء الكبير بالتحضير من لاعبي المنتخب الأولمبي، ولم يقتصر الأمر على التأخر في نقل الكرات بل كاد منتخب تركمانستان أن يعزز النتيجة بهدف ثاني بتسديدة قوية من اللاعب اكمياميدوف تصدى لها الحارس محمد عزت بثبات.

حاول الجهاز الفني للمنتخب اجراء بعض التغييرات في مراكز اللاعبين لتحسين الجانب الهجومي، إلا أن المنتخب التركماني حافظ على أفضليته بالسيطرة على الكرة مستغلاً التراجع الكبير للاعبي المنتخب الفلسطيني.

وأرسل محمد ديرية كرة عرضية حولها النبريص برأسه لتعلو المرمى بقليل، ودفع الجهاز الفني بأول التبديلات بدخول اللاعب علي أبو علفة بدلاً من أحمد كُلاب لزيادة الفاعلية في الخط الأمامي للأولمبي، وكاد ديرية أن يباغت الحارس التركماني بكرة عرضية زاحفة تصدى لها الأخير بصعوبة.

وعلى الرغم من محاولات فدائي الأولمبي إلا أن منتخب تركمانستان لم يوقف محاولاته الهجومية، اللاعب بردييف كرة رأسية مرت فوق المرمى بقليل، قبل أن يهدر البديل أبو علفة فرصة ثمينة للتسجيل بعد عرضية داوود عراقي، لينتهي الشوط الأول بتقدم تركمانستان بهدف دون رد.

بداية الشوط الثاني جاءت مغايرة بالنسبة للمنتخب الأولمبي الذي تمكن من تعديل النتيجة مبكراً عبر بدر موسى الذي تلقى كرة طولية من بشار الشوبكي ليحولها موسى قوية برأسه في الشباك (47)، استمرت المحاولات الهجومية المكثفة وسط بسالة كبيرة من لاعبي تركمانستان في ابعاد الكرات.

الحارس التركماني تألق بشكل لافت في منع موسى من تسجيل الهدف الثاني بعدما سدد الأخير كرة صاروخية من ركلة ثابتة حولها الحارس إلى ركنية، ليتبعها ديرية بكرة من ركنية مباغتة مرت بجانب المرمى.

اندفاع المنتخب الأولمبي للهجوم فتح المجال أمام منتخب تركمانستان لشن الهجمات المرتدة التي شكلت بعض الخطورة على مرمى محمد عزت، الذي ارتكب خطأ فادح في التعامل مع الكرة من تسديدة بعيدة من اللاعب حيدروف الذي وضعها صاروخية في الشباك ليسجل الهدف الثاني له ولمنتخب بلاده (64).

تخلى المنتخب عن حذره الدفاعي وعاد مجدداً للهجوم بحثاً عن التعديل إلا أن الاعتماد على تحركات موسى لم تكن بالفاعلية المطلوبة خاصة في غياب الدعم من لاعبي الوسط، وسدد موسى موسى كرة خلفية جانبت المرمى بقليل.

دفع إيهاب أبو جزر مدرب المنتخب الأولمبي بالثنائي أحمد أبو حسنين وجمال حمد لتحسين الجانب الهجومي، لكن منتخب تركمانستان واصل استغلال الثغرات الدفاعية ونجح في حسم الأمور بتسجيله للهدف الثالث عن طريق اللاعب بالاكوف الذي استثمر كرة عرضية وصلته أمام المرمى الخالي ليودعها بسهولة في الشباك (88).

بحث لاعبي المنتخب الأولمبي عن تذليل الفارق من خلال المحاولات الهجومية المتعددة إلا أن جميعها لم تعرف الطريق إلى الشباك، لينتهي اللقاء بفوز تركمانستان بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد.

  • تشكيلة المنتخب الأولمبي:

محمد عزت، وليد قنبر، بشار شوبكي، عميد صوافطة، وجدي نبهان (زيد قنبر)، داوود عراقي، أحمد كُلاب (علي أبو علفة)، حامد حمدان (جمال حمد)، بدر موسى، محمد ديرية (أحمد أبو حسنين)، خالد النبريص.

شاهد أيضاً

الأهلي x شباب رفح.. التعويض ومواصلة الانتصارات

غزة/ إبراهيم أبو شعر (صحيفة فلسطين) 7/10/2023- سيكون الأهلي وشباب رفح أمام مهمة صعبة في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *