الرئيسية / المنتخب الأولمبي / المنتخب الأولمبي يواجه الأردن في تصفيات كأس آسيا

المنتخب الأولمبي يواجه الأردن في تصفيات كأس آسيا

  • تصفيات كأس آسيا تحت 23 سنة

غزة/ وائل الحلبي (صحيفة فلسطين) 31/10/2021 – سيكون المنتخب الأولمبي اليوم أمام اختبار صعب من أجل خطف بطاقة التأهل لنهائيات كأس آسيا تحت 23 سنة 2022 في أوزباكستان، عندما يلتقي البيوم مع المنتخب الأردني، في الجولة الثانية من التصفيات، والتي يحتاج فيها المنتخب إلى تحقيق الفوز بفارق ثلاثة أهداف.

خسارة الفدائي الأولمبي أمام تركمانستان عقدت من مهمته على الرغم من التوقعات التي كانت تشير لإمكانية تفوقه، إلا أنه تلقى الخسارة بنتيجة (1-3).

ويحتل الأولمبي في المركز الثالث والأخير في المجموعة السادسة، والتي يتصدرها منتخب تركمانستان برصيد ثلاثة نقاط بفارق الأهداف أمام الأردن صاحب المركز الثاني وبنفس الرصيد من النقاط.

المنتخب الأولمبي خيب الآمال بعد الظهور الباهت والضعيف في المباراة السابقة، على الرغم من التوقعات التي ارتفعت بنسبة كبيرة بعد فوزيه على لبنان والإمارات في بطولة غرب آسيا، واستمرار تحضيراته بمعسكر تدريبي أقيم في مدينة الدمام بالسعودية والذي استمر حتى موعد سفره للأردن.

ويحتاج المنتخب الوطني بشكل واضح إلى تحقيق الفوز على منتخب الأردن صاحب الضيافة بفارق 3 أهداف من أجل التساوي مع النشامى والمنتخب التركماني برصيد النقاط، إلا أنه في حال حقق المطلوب فإنه سيتصدر المجموعة بفارق الأهداف عنهما.

وتبدو مهمة المنتخب صعبة للغاية خاصة وأن منتخب الأردن افتتح مشواره في التصفيات بفوز ثمين على منتخب تركمانستان بهدف دون رد، وأصبح أمامه العديد من الخيارات لضمان الصعود إلى كأس آسيا سواء بالتعادل أو الفوز في مباراة اليوم، حيث سيضمن صدارة المجموعة والتأهل مباشرة في كلا الحالتين.

وسيعمل الجهاز الفني للمنتخب الأولمبي الفلسطيني على تحفيز اللاعبين من أجل استنهاض الهمم قبل المباراة المصيرية، على أمل أن يحقق اللاعبون المطلوب منهم وكسر كل التوقعات التي وضعته خارج حسابات الصعود بعد الخسارة أمام تركمانستان.

ويتأهل إلى كأس آسيا تحت 23 سنة المقرر إقامتها في أوزبكستان 2022، أصحاب المراكز الأولى في المجموعات الـ11 بالإضافة إلى أفضل أربعة منتخبات تحتل المركز الثاني، بجانب البلد المضيف.

شاهد أيضاً

الأهلي x شباب رفح.. التعويض ومواصلة الانتصارات

غزة/ إبراهيم أبو شعر (صحيفة فلسطين) 7/10/2023- سيكون الأهلي وشباب رفح أمام مهمة صعبة في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *