الرئيسية / أخبار فيس كورة / النشامى يقهر الطواحين ويُهدي الصدارة للزعيم

النشامى يقهر الطواحين ويُهدي الصدارة للزعيم

غزة / أحمد خالد أبو زاهر (فيس كووورة) -2022/5/26- اختتمت اليوم منافسات الأسبوع الثامن عشر من بطولة دوري “أوريدو” الممتاز لأندية غزة لموسم 2021-2022، بإقامة آخر لقاءين في الجولة، حيث تمكن شباب خانيونس من تحقيق الفوز على اتحاد خانيونس بهدف نظيف، في اللقاء الذي جمعهما على ملعب خانيونس البلدي، وبالتالي حرمان الاتحاد من استعادة الصدارة من شباب رفح، فيما تمكن الهلال من تحقيق فوز مهم جداً على غزة الرياضي، وهو ما جعله يتقدم للمركز العاشر.

  • شباب خانيونس (1-0) اتحاد خانيونس
  • الشوط الأول

انطلق اللقاء بوجود هدف مشترك للفريقين هو الفوز، حيث يبحث الاتحاد عن العودة للصدارة من جديد ، وعلى الطرف الآخر يُمنّي شباب خانيونس النفس بتحقيق النقاط الثلاث لضمان وجوده بالدرجة الممتازة رسمياً وتفادي مراكز الهبوط لهذا الموسم.

وبدأ شباب خانيونس اللقاء بقوة من خلال السيطرة بنسبة كبيرة على منتصف الملعب والضغط الهجومي، الذي تحصل النشامى من خلاله على 7 ركنيات مقابل ركنية وحيدة للإتحاد.

وحاول الاتحاد اختراق دفاعات الشباب من خلال الكرات الطولية القادمة من الخلف نجو الجهة اليُمنى للنشامى، مستغلاً الزيادة الهجومية للظهير الأيمن معاذ عواد، لكن التنظيم الدفاعي للنشامى بقيادة إسلام ابو عبيدة احبط محاولات الطواحين.

وبالرغم من السيطرة النسبية للنشامى على أرضية الملعب إلا أن التفوق البدني يصب في صالح إتحاد خانيونس بشكل واضح.

واستمر الحال على ما هو عليه حتى أطلق الحكم هاني مسمح صافرة نهاية الشوط الأول بالتعادل السلبي دون أهداف.

  • الشوط الثاني

بدأ اتحاد خانيونس الشوط الثاني بإجراء تبديل، حيث قام تحسين الجبور المدير الفني للطواحين بإخراج منهد المصري وإشراك النجم حازم شكشك العائد من المشاركة مع منتخب الشواطئ، حيث وصل اللاعب اليوم لأرض الوطن وحضر لأرضية الملعب قبل بداية اللقاء بـ “15” دقيقة.

وتبادل الفريقان الهجمات لكن دفاعات كلا الطرفين كانت تقف سداً منيعاً أمام تلك الفرص قبل وصولها لحراس المرمى.

أجرى شباب خانيونس تبديلاً اضطرارياً عند الدقيقة “66” بخروج النجم عمر أبو عبيدة للإصابة وإشراك اللاعب شرف محسن.

وكاد إسلام أبو عبيدة أن يفتتح التسجيل بالهدف الأول للنشامى عند الدقيقة ” 72″، لكن المدافع أنور عمران تدخَّل في الوقت المناسب ليُخرج الكرة قبل أن تتخطى خط المرمى.

ورد مهاجم اتحاد خانيونس يوسف لولو سريعاً على فرصة أبو عبيدة، لكن مدافع النشامى محمد التتري أبعد الكرة قبل دخولها لشباك الحارس باسل الصباحين عند الدقيقة “74).

وأجرى اتحاد خانيونس تبديلاً هجومياً جديداً عند الدقيقة “80” بخروج هيثم النجار ودخول اللاعب عماد أبو طعيمة.

وبدأ اتحاد خانيونس يهاجم بكل قوته من أجل تسجيل هدف قتل المباراة وتحقيق الفوز من أجل العودة للصدارة، لكن التنظيم الدفاعي للنشامى أحبط جميع محاولات الطواحين.

ونتيجة التقدم الهجومي المبالغ فيه لاتحاد خانيونس، تمكّن شباب خانيونس من تسجيل هدف قتل المباراة عند الدقيقة “87” عبر اللاعب إسماعيل جبر الذي إستقبل كرة عرضية من البديل شرف محسن ليضعها في شباك الحارس عبد الرحمن النبريص.

وإحتسب الحكم “6” دقائق وقت محتسب بدلاً من ضائع، شهدت زيادة الضغط الهجومي لاتحاد خانيونس لكن دون أي تغيير في النتيجة ليُطلق الحكم صافرة نهاية المباراة بفوز النشامى بهدفٍ نظيف.

وبهذا الفوز رفع النشامى رصيده إلى “25” نقطة وصعد للمركز السادس، فيما تجمَّد رصيد الاتحاد عند “31” نقطة في المركز الثالث مُضيعاً فرصة إعتلاء الصدارة.

بطاقة المباراة:

الجولة (18)

التاريخ: 26/5/2022

الفريقان: اتحاد خانيونس x شباب خانيونس

الملعب: خانيونس البلدي

النتيجة: (0-1)

أصحاب الأهداف:

* اتحاد خانيونس : لا يوجد

* شباب خانيونس : إسماعيل جبر “87”

العقوبات:

بطاقات صفراء: (1)

* اتحاد خانيونس : لا يوجد

* شباب خانيونس : إسماعيل جبر “40”

بطاقات حمراء: (0)

* اتحاد خانيونس : لا يوجد

* شباب خانيونس : لا يوجد

طاقم الحكام:

حكم ساحة (هاني مسمح) ، مساعد أول (عبد الرحمن زقوت)، مساعد ثانٍ (محمد اليازجي)، حكم رابع (حازم الصوفي) مراقب (إياد حماد) ، مُقيّم حكام (سعود حمد)

  • تشكيلة الفريقين:

تشكيل اتحاد خانيونس (4-2-3-1): عبدالرحمن النبريص ، أدهم القاضي ، محمود شيخ العيد ، رمضان شبير ، مهند المصري(حازم شكشك 50) ، باسل أبو بطنين ، أنور عمران ، عدي الغلبان ، مروان الترابين ، يوسف لولو ، هيثم النجار(عماد أبو طعيمة 80).

 

– قائد الفريق: أنور عمران

– مدرب الفريق: تحسين الجبور

تشكيل شباب خانيونس (4-3-3): باسل الصباحين ، وليد أبو موسى ، إسلام أبو عبيدة ، محمد التتري ، معاذ عواد ، محمد أبو موسى ، معتز أبو سل ، عمر أبو عبيدة (شرف محسن 66)، إسماعيل جبر (أصفر 40) ، رفيق عاشور ، رأفت البردويل.

 

– قائد الفريق: محمد أبو موسى 

– مدرب الفريق: محمد أبو حبيب

شاهد أيضاً

الأهلي x شباب رفح.. التعويض ومواصلة الانتصارات

غزة/ إبراهيم أبو شعر (صحيفة فلسطين) 7/10/2023- سيكون الأهلي وشباب رفح أمام مهمة صعبة في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *