الرئيسية / اللجنة الأولمبية / بهلول يُحرز فضية التايكواندو في دورة التضامن الإسلامي

بهلول يُحرز فضية التايكواندو في دورة التضامن الإسلامي

منتخب المصارعة يُغادر الدورة

غزة-12/8/2022- حصل اللاعب أحمد بهلول على الميدالية الفضية في مسابقة التايكواندو تحت وزن 74 كلغ، لتكون أول ميدالية لفلسطين في الدورة الخامسة لألعاب التضامن الإسلامي، التي تستضيفها مدينة قونيا التركية حتى 19 من شهر آب/أغسطس الجاري.

وتعتبر هذه الميدالية الثانية في تاريخ مشاركات فلسطين في دورات ألعاب التضامن الإسلامي.

وعلى صعيد ألعاب القوى، حقق العداء تامر قاعود رقم شخصي جديد في سباق 1500متر بزمن بلغ (4.06.011) دقيقة.

  • منتخبا المصارعة وألعاب القوى يودعان البطولة

وودع منتخب المصارعة منافسات الدورة، المكون من اللاعبيّن علي أبو ارميلة الذي لعب بفئة  وزن 61 كغم، بينما لعب زميله دغش على وزن 79 كغم.

وكان اللاعبان قد تأهلا مباشرة إلى الدور ربع النهائي من المنافسات، وتمكن أبو ارميلة من تحقيق انتصار على نظيره الجزائري بطل أفريقيا 4 مرات، قبل أن يواجه نظيره الأوزبكي في النصف النهائي، ويخسر أمامه، ليواجه بطل تركيا على الميدالية البرونزية، ويكتفي بالمركز الرابع.

أما دغش الذي تعرض للإصابة قبيل المنافسات، ورغم ذلك خاض مواجهتيّن أمام بطل تركيا ومنافسه الجزائري، وحل خامساً بمنافسات فئة وزنه.

من ناحية أخرى، اختتم منتخب ألعاب القوى مشاركته في البطولة، والذي تكوّن من محمد ديدوار، ديما الشيخ، سبأ ترابين وتامر قاعود.

وخاض قاعود اليوم آخر منافسة له في سباق فئة 1500 متر، وتمكن من تحسين رقمه الشخصي بفارق 10 ثواني، حيث أنهى السباق بزمن قدره 4 دقائق وخمسة أجزاء من الثانية.

ويمثل دولة فلسطين في دورة الالعاب 30 لاعباً ولاعبةً، سيتنافسون في الألعاب التالية: ألعاب القوى، والسباحة، والتايكواندو، والمصارعة، والجودو، والكاراتيه، والرماية، والكيك بوكسينغ، وكرة الطاولة للحالات الخاصة، والقوس، وكرة السلة.

وشاركت فلسطين في جميع ألعاب دورة التضامن الإسلامي، التي بدأت نسختها الأولى في السعودية، ثم ألغيت النسخة الثانية في إيران، وبعدها أقيمت في إندونيسيا ثم أذربيجان، وحالياً في تركيا التي ستشتمل على 27 لعبة فردية وجماعية.

شاهد أيضاً

هنية يعلن البدء بمشاريع رياضية بتكلفة 2 مليون دولار

غزة/ مؤمن الكحلوت (صحيفة فلسطين) 28/8/2023- علن عبد السلام هنية الأمين العام المساعد للمجلس الأعلى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *