الرئيسية / كرة قدم محلية / خدمات النصيرات x خدمات رفح.. تحقيق الأمان أو خطوة نحو اللقب

خدمات النصيرات x خدمات رفح.. تحقيق الأمان أو خطوة نحو اللقب

  • في الجولة الـ17 لدوري ” ooredoo” الممتاز 2022-2023

غزة/ إبراهيم أبو شعر (صحيفة فلسطين) 29/1/2023- تصل المنافسة في مقدمة ترتيب دوري “ooredoo” الممتاز لكرة القدم لأندية غزة لموسم 2022-2023، لقمة الاثارة مع ختام مباريات الجولة الـ17.

ويسعى خدمات المتصدر للاقتراب خطوة جديدة نحو اللقب، حين يحل ضيفاً على خدمات النصيرات، الذي يتطلع بدوره لإحداث مفاجأة من العيار الثقيل في المباراة التي تجمعهما على ملعب الدرة.

ولا يريد الأخضر الرفحي التفريط بأي نقطة في طريقه نحو حصد اللقب الغائب عنه في آخر موسمين، وسيبذل قصارى جهده للعودة بالفوز من أمام النصيرات للحفاظ على فارق النقاط بينه وبين صاحب المركز الثاني، أو توسيع الفارق حال تعادل شباب رفح والشجاعية.

وتكمن صعوبة المباراة بالنسبة لخدمات رفح فيما عانى منه الفريق في المواسم الأربعة التي سبقت هبوط النصيرات للدرجة الأولى، حيث فاز الأخير في ثلاثة من أصل ثمانية مباريات جمعتهما وانتهت خمسة مباريات بنتيجة التعادل، لكن خدمات رفح فاز على النصيرات بعد هبوطه في مرتين ببطولة كأس غزة وفي كلا المرتين لجأ الأخضر الرفحي لركلات الترجيح لحصد الفوز.

على الرغم من الفوارق في مراكز الفريقين ورصيد نقاطهما، إلا أن الضيوف سيعملون على تفادي أي نتيجة قد تكون بمثابة الهدية لمنافسيه وتؤثر على معنويات اللاعبين الذين تنتظرهم مباريات صعبة للغاية سيكون أبرزها أمام شباب رفح والشجاعية.

سيحاول خدمات رفح استغلال حالة الضغط التي يمر بها لاعبو النصيرات وقلة خبرتهم من أجل اقتناص أول فوز لهم في الدوري الممتاز منذ سنوات طويلة وهذا ما قد يمهد طريق الفريق نحو التتويج حال الحفاظ على سكة الانتصارات.

ويتسلح الأخضر بالقوة الكبيرة التي يمتلكها حيث أنه لم يتلقى الخسارة في أي مباراة منذ بداية الموسم، محققاً الفوز في 11 مباراة وتعادل في خمسة مباريات، ليتربع على صدارة الترتيب في المركز الأول برصيد 38 نقطة.

أما خدمات النصيرات فيعلم أن المهمة ستكون صعبة للغاية لكن الفريق لا يملك أي خيار سوى الفوز لبدء مرحلة جديدة قد تساعده في الهرب من مقصلة الهبوط للدرجة الأولى التي صعد منها في الموسم الماضي بعد غياب سبعة مواسم عن الدرجة الممتازة.

ويدخل النصيرات اللقاء وفي رصيده 10 نقاط محتلاً المركز الحادي عشر وقبل الأخير، ويمني النفس في حصد نقاط المباراة كاملة على أمل الاقتراب من صاحب المركز العاشر.

ودخل النصيرات في دوامة من الهزائم على مدار المباريات الأربعة الماضية، حيث تلقى الخسارة من شباب رفح وشباب جباليا والشجاعية وغزة الرياضي، لتصبح مهمة الفريق معقدة قبل مواجهة متصدر الترتيب لكن سيحاول قدر الإمكان الخروج باللقاء سواء بالفوز أو التعادل على أقل تقدير.

مباراته أمام خدمات رفح في الدور الأول انتهت بالتعادل السلبي، في الوقت التي كانت فيه تشير التوقعات لإمكانية فوز الفريق الرفحي، الأمر الذي يجعل خدمات النصيرات متيقنا من قدرة لاعبيه على احداث مفاجأة بتحقيق نتيجة مرضية للفريق وجماهيره.

ويسعى الفريق العائد للدوري الممتاز بعد غياب استمر لسبعة مواسم، إلى أن يحافظ على مكانه في البطولة، خاصة وأن الفريق واجه الكثير من المتاعب من أجل العودة للدرجة الممتازة، وهذا ما يخلق الحافز أمام لاعبي الفريق للتمسك بأمل البقاء وتفادي الهبوط.

شاهد أيضاً

الأهلي x شباب رفح.. التعويض ومواصلة الانتصارات

غزة/ إبراهيم أبو شعر (صحيفة فلسطين) 7/10/2023- سيكون الأهلي وشباب رفح أمام مهمة صعبة في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *