الرئيسية / الرياضة الدولية / دربي ساخن بين إنتر ويوفنتوس في كأس السوبر الإيطالي

دربي ساخن بين إنتر ويوفنتوس في كأس السوبر الإيطالي

روما/ وكالات- 12/1/2022 – تتّجه الأنظار مساء الأربعاء إلى ملعب “جوزيبي مياتسا” في ميلانو حيث يقام “دربي إيطاليا” بين الغريمين التقليديين إنتر ميلان بطل الدوري ويوفنتوس بطل الكأس، من أجل حسم لقب النسخة الرابعة والثلاثين للكأس السوبر الإيطالية في كرة القدم.

ويأمل إنتر المتوج في الموسم الماضي بلقب الدوري للمرة التاسعة عشرة في تاريخه، في استغلال أفضلية خوض المباراة على ملعبه وأمام جماهيره في مواجهة الـ”بيانكونيري” الذي عوض خسارته للسكوديتو بالفوز بالكأس المحلية على حساب أتالانتا 2-1 في مايو الماضي.

في المقابل، يطمح يوفنتوس إلى الدفاع عن لقبه الذي توج به العام الماضي على حساب نابولي، علما أنه يخوض الكأس السوبر للمرة العاشرة تواليا والسابعة عشرة في تاريخه.

ويحمل يوفنتوس الرقم القياسي في عدد الالقاب في المسابقة برصيد تسعة القاب آخرها العام الماضي، فيما يخوضها إنتر ميلان للمرة العاشرة مع خمسة ألقاب آخرها عام 2010، بفارق لقبين خلف جاره ميلان، ثاني أفضل المتوجين في المسابقة.

وهي المرة الثانية عشرة التي تقام فيها مباراة الكأس السوبر في ميلانو، حيث اختارتها رابطة الدوري بدلا من المملكة العربية السعودية التي استضافتها في نسختي 2018 و2019 وذلك بسبب فيروس “كوفيد-19”.

وبسبب الوباء أيضاً، كان الناديان يتطلعان إلى تأجيل موعد المباراة وسط الأعداد المتزايدة من اللاعبين المصابين بـ”كوفيد-19″ في صفوفهما، لكن الرابطة رفضت طلبهما وقررت الأحد الماضي إقامتها في موعدها المحدد مساء غد الأربعاء مع تخفيض سعة الملعب إلى 50٪.

ولم يعجب مشجعو يوفنتوس أبدًا بفكرة اللعب في ملعب سان سيرو وطالبوا بخوضها على ملعب محايد دون جدوى.

والتقى الفريقان على ملعب جوزيبي مياتسا هذا الموسم وكانت في المرحلة التاسعة من الدوري في 24 أكتوبر الماضي، حيث كان قطب ميلانو في طريقه الى تحقيق الفوز عندما تقدم بهدف مهاجمه البوسني إدين دجيكو (17)، قبل أن يخطف صانع الألعاب الدولي الأرجنتيني باولو ديبالا هدف التعادل في الدقيقة 89 من ركلة جزاء.

وهي المرة الثانية يلتقي فيها الفريقان في الكأس السوبر، بعد الأولى عام 2005 عندما فاز إنتر ميلان 1-صفر بعد التمديد بهدف للاعب الوسط الارجنتيني خوان سيباستيان فيرون في الدقيقة 106.

وتبدو كفة إنتر ميلان راجحة بالنظر إلى نتائجه اللافتة في الآونة الأخيرة، حيث يتصدر الدوري برصيد 49 نقطة من 20 مباراة بفارق 11 نقطة أمام يوفنتوس السادس مع 21 مباراة.

ويسعى إنتر ميلان إلى رد الاعتبار لخروجه على يد يوفنتوس من الدور نصف النهائي لمسابقة الكأس المحلية الموسم الماضي حيث خسر على ارضه 1-2 ذهابا في ميلانو واكتفى بالتعادل السلبي إيابا في تورينو.

ولم يخسر إنتر ميلان بقيادة مدربه سيموني إينزاغي سوى مرة واحدة في الدوري حتى الآن هذا الموسم وكانت أمام مضيفه لاتسيو 1-3 في 16 أكتوبر الماضي في المرحلة الثامنة، حافظ بعدها على سجله خاليا من الهزائم في 12 مباراة متتالية حقق خلالها 10 انتصارات آخرها على لاتسيو عندما ثأر إينزاغي لخسارته أمام فريقه السابق 2-1 الأحد في المرحلة الحادية العشرين.

شاهد أيضاً

دوري أبطال أوروبا

نتائج وجدول ترتيب مجموعات دوري أبطال أوروبا

باريس/وكالات- 4/10/2023- في ما يلي نتائج وترتيب الفرق ضمن المجموعة الخامسة في دوري ابطال أوروبا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *