الرئيسية / الرياضة الدولية / ديباي يُنقذ برشلونة من التعثر أمام خيتافي

ديباي يُنقذ برشلونة من التعثر أمام خيتافي

الدوري الإسباني

برشلونة -2021/8/29- استعاد برشلونة نغمة الانتصارات التي غابت عنه في المرحلة الماضية ببطولة الدوري الإسباني لكرة القدم، بعدما حقق فوزا صعبا 2 / 1 على ضيفه خيتافي اليوم الأحد في المرحلة الثالثة للمسابقة.

وارتفع رصيد برشلونة، الذي تعادل 1 / 1 مع مضيفه أتلتيك بلباو في المرحلة الماضية، إلى سبع نقاط، ليتقاسم الصدارة مؤقتا مع غريمه التقليدي ريال مدريد وأشبيلية وريال مايوركا.

في المقابل، ظل خيتافي بلا رصيد من النقاط، بعدما تلقى خسارته الثالثة على التوالي في المسابقة.

ورغم فوز برشلونة، إلا أن خيتافي كان ندا حقيقيا أمامه، وكان بإمكانه إدراك التعادل في أكثر من مناسبة، لاسيما في الدقائق الأولى من الشوط الثاني، لكن خبرة لاعبي الفريق المضيف حسمت الأمور لصالحهم في النهاية.

وتقدم برشلونة بهدف مبكر حمل توقيع سيرجي روبيرتو في الدقيقة الثانية، لكن ساندرو راميريز أحرز هدف التعادل لخيتافي في الدقيقة .18

ولم يهنأ خيتافي بتعادله كثيرا، بعدما أعاد النجم الهولندي ممفيس ديباي التقدم لبرشلونة في الدقيقة 30، ليحرز هدفه الثاني مع الفريق الكتالوني هذا الموسم في البطولة، بعدما هز شباك بلباو في المرحلة الماضية.

ولم تمر المباراة بمرحلة جس النبض، حيث بدأت بهجوم مكثف من جانب برشلونة، الذي افتتح التسجيل مبكرا عن طريق سيرجي روبيرتو في الدقيقة الثانية.

وتابع روبيرتو تمريرة عرضية زاحفة من الناحية اليسرى عن طريق خوردي ألبا مرت من أمام مارتن برايثوايت لتصل الكرة إليه، ويضعها مباشرة من داخل منطقة الجزاء، على يسار ديفيد سوريا، حارس مرمى خيتافي، داخل الشباك.

تخلى خيتافي عن حذره الدفاعي، وبدأ مبادلة برشلونة الهجمات، حيث شهدت الدقيقة السابعة التسديدة الأولى في اللقاء للضيوف عن طريق كارليس ألينيا، لكنه وضع الكرة بجوار القائم الأيسر.

واصل خيتافي نشاطه الهجومي، مستغلا التراجع النسبي في أداء لاعبي برشلونة، ليحرز ساندرز راميريز هدف التعادل للفريق الضيف في الدقيقة .18

وبعد سلسلة من التمريرات السريعة المتقنة بين لاعبي خيتافي، وصلت الكرة إلى ألينيا، الذي مرر الكرة لراميريز، الذي سدد كرة زاحفة من داخل المنطقة، واضعا الكرة على يمين الألماني مارك أندريه تير شتيجن، حارس مرمى برشلونة، داخل الشباك.

كثف برشلونة من هجومه مرة أخرى في محاولة لمعاودة التقدم سريعا، حتى تحقق له ما أراد، بعدما أضاف ديباي الهدف الثاني لأصحاب الأرض في الدقيقة .30

وتلقى ديباي تمريرة بينية من فرينكي دي يونج، لينطلق بالكرة من الناحية اليسرى، حتى وصل بها لمنطقة الجزاء، قبل أن يسدد كرة خادعة، واضعا الكرة على يمين سوريا وتعانق المرمى.

عاد خيتافي ليشكل خطورة على مرمى برشلونة مجددا، وأطلق الأوروجواياني ماورو أرمباري قذيفة مدوية من خارج المنطقة في الدقيقة 41، لكن الكرة ذهبت في منتصف المرمى، ليمسكها تير شتيجن على مرتين، وينتهي الشوط الأول بتقدم برشلونة 2 / 1 على خيتافي.

في الشوط الثاني، فرض خيتافي سيطرته على الأمور في الدقائق الأولى، وسدد ياكوب يانكتو من خارج المنطقة في الدقيقة 51، أبعدها تير شتيجن بصعوبة شديدة لركنية.

وتابع ستيفن ميتروفيتش الركلة الركنية، ليسدد ضربة رأس لكنها افتقدت للدقة اللازمة، لتمر الكرة بجوار القائم الأيسر بسنتيمترات.

أسرع خيتافي من إيقاعه بمرور الوقت، وحاصر لاعبي برشلونة في منتصف ملعبهم، فيما شهدت الدقيقة 60، قذيفة من داخل المنطقة عبر نيمانيا ماكسيموفيتش، غير أن تير شتيجن كان لها بالمرصاد.

تمكن لاعبو برشلونة من امتصاص حماس خيتافي، لينحصر اللعب في منتصف الملعب دون خطورة حقيقية على المرميين، قبل أن تشهد الدقيقة 82 هدفا ثالثا للفريق الكتالوني عن طريق سيرخيو بوسكيتس، لكن سرعان ما تم إلغاؤه بداعي التسلل.

نشط برشلونة نسبيا في الدقائق الأخيرة، وأهدر ديباي فرصة محققة لمضاعفة النتيجة في الدقيقة 85، حينما تسلم تمريرة عرضية من الجانب الأيمن عبر سيرجينو ديست، ليقابلها النجم الهولندي بتسديدة بـ(عقب القدم)، لكنها لم تكن متقنة لتخرج أعلى العارضة بقليل، وينتهي اللقاء بفوز مثير لبرشلونة.

شاهد أيضاً

دوري أبطال أوروبا

نتائج وجدول ترتيب مجموعات دوري أبطال أوروبا

باريس/وكالات- 4/10/2023- في ما يلي نتائج وترتيب الفرق ضمن المجموعة الخامسة في دوري ابطال أوروبا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *