الرئيسية / اللجنة الأولمبية / رجاء صالح: يجب توفير منقذين في المسابح والبرك

رجاء صالح: يجب توفير منقذين في المسابح والبرك

بيت لحم/بسام أبو عرة- 4/7/2022- طالبت المنقذة رجاء صالح جميع  المسابح بتوفير منقذ ومساعد منقذ في برك ٢٥ متر وهذا غير متوفر من اجل الامان للذين يمارسون السباحة بشكل عام في موسم الصيف في شكل خاص لكثرة الذاهبين الى المسابح والبرك في موسم الصيف.

واكدت رجاء صالح انه يتوجب على جميع المسابح توفير ادوات الإنقاذ وفاحص للماء ولافتات ارشاد في المسبح تكون علامة لممارس السباحة ، وهذا شيء ضروري للجميع.

مضيفة : من الضروري توخي الحيطة والحذر في هذا الصيف في المسابح لكثرة المصطافين الذين يريدون التمتع بالسباحة وتغيير الاجواء في هذا الصيف الحار من خلال الماء والسباحة ومنهم من لا يجيدون السباحة بالمطلق وهذا يتحمل مسؤوليه المسابح التي وجب عليها توفير كل ما يلزم لمريدي المسابح من اجل عدم وقوع حوادث غرق لا سمح الله.

  رجاء  التي بدات حياتها الرياضية منذ الصغر تعلمت السباحة واحببتها واتقتنها بشكل سريع والذي ساعدها على ذلك ودعمها والدتها التي هي أيضا منقذة ومدربة (لينا حمدالله) وايضا حبها للماء ووجودها مع والدتها ومساعدتها زاد حبها وعشقها للعبة أكثر.

رجاء تحمل البطاقة المرخصة من الاتحاد الفلسطيني للسباحة وشهادة مصدقة من قبلهم لا يحملها اي شخص الا بعد اجراء اختبارات تؤهل صاحبها للعمل في مجال السباحة .

وقالت رجاء : يوجد أسس معينة وحركات معينة للمنقذ بدونها لا يمكن اخذ البطاقة الخاصة والرسمية للعمل ويجب أن يكون متقن بشكل ممتاز للسباحة ويمتلك قوة عضلية وايضا شهادة اسعاف اولي وليس كل سباح منقذ، لان هناك عدد كبير من ممارسي السباحة لكنهم يجهلون عمليات الانقاذ .

وتابعت رجاء : يجب  على الجميع الالتزام بالتعليمات وتعليم أبنائهم السباحة في عمر مبكر ودعم هذه الرياضة وجعلها شيء أساسي وتشجيع جميع الفئات وجميع الاعمار بالسباحة و معرفة فوائد السباحة للانسان التي لا تعد ولا تحصى.

وتقول رجاء  لم يكن هناك اية معوقات لي قبل الوصول لمهنة المنقذة  لا من ناحية  الوقت وعدم معرفتي بموعد دورات الإنقاذ التي كان ينظمها الاتحاد الفلسطيني للسباحة. 

وختمت رجاء لم أشارك في بطولات الاتحاد  لظروف عملي ولكني طورت نفسي في قدرتي على تدريب جميع الفئات وجميع الاعمار وانا اعمل الان في اربع مسابح في فصل الصيف ما أتاح لي القدرة على التعامل مع الجميع.

– بطاقة مدربة

رجاء ابراهيم صقر صالح

٢٣ عاما

اللعبة سباحة

محافظة بيت لحم

المسابح (تدريب +إنقاذ)

شاهد أيضاً

هنية يعلن البدء بمشاريع رياضية بتكلفة 2 مليون دولار

غزة/ مؤمن الكحلوت (صحيفة فلسطين) 28/8/2023- علن عبد السلام هنية الأمين العام المساعد للمجلس الأعلى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *