الرئيسية / اللجنة الأولمبية / سامي النتيل يفوز بذهبية سباق ماراثون مصر الدولي

سامي النتيل يفوز بذهبية سباق ماراثون مصر الدولي

القاهرة – 15/1/2022 – فاز العداء الدولي سامي النتيل لاعب نادي خدمات المغازي بالمركز الأول في النسخة (29) لماراثون مصر الدولي لمسافة (5) كيلومترات الذي نظمته وزارتي الشبا وال رياضة والسياحة والأثاء بمدينة الأقصر، بعد تجاوز المئات من المشاركين من (32) دولة عربية وأجنبية، قاطعاً المسافة في زمن قدره ١٦ دقيقة.

شارك في السباق المئات من دول العالم أبرزها الولايات المتحدة وبريطانيا واليونان وإيطاليا وألمانيا والأردن ومصر وفلسطين والصين وتايوان وبلجيكا وهولندا وفرنسا والبرتغال وبولندا والمجر.

وأهدى النتيل، الفوز للشعب الفلسطيني، ووجه النتيل شكره للمدرب الدولي الاردني عيسى العدوان، مؤكداً أنه أشرف على تدريبه وفق برنامج تدريبي مدروس، إلى جانب توجيهه الشكر لمدرب الأحمال جمال النتيل، كما وجه النتيل شكره للأردني علي أبو عواد لتكفله بتكلفة معسكرات التدريب استعداداً للمشاركة ففي بطولة العالم لمسافة 100 كم.

يذكر أن ماراثون مصر الدولي في الأقصر هو أقدم سباق يقام في إفريقيا والشرق الأوسط، وقد انطلق من أمام معبد “حتشبسوت” بالدير البحري بالبر الغربي بالأقصر، مروراً بمدينة “هابو” ثم الاتجاه إلى طريق وادي الملوك بالبر الغربي، ثم العودة مرة أخرى إلى معبد حتشبسوت في نهاية السباق.

وكان  العداء الدولي الفلسطيني سامي النتيل سبق وأن حصل على المركز الثاني والميدالية الفضية في سباق  “ألتراماراثون رم” الدولي الذي أقيم  في المملكة الاردنية الهاشمية والذي نظمته مؤسسة مسافات بلا حدود الدولية  مسافة 84 كيلو متر، وسبقها تحقيقه مركز متقدم في بطولة “ألتراتريل غزال” الصحراوي لمسافة 50 كم بتونس في شهر مارس 2021.

شاهد أيضاً

هنية يعلن البدء بمشاريع رياضية بتكلفة 2 مليون دولار

غزة/ مؤمن الكحلوت (صحيفة فلسطين) 28/8/2023- علن عبد السلام هنية الأمين العام المساعد للمجلس الأعلى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *