الرئيسية / كرة قدم محلية / شباب رفح يبدأ حملة الدفاع عن لقبه بمواجهة الأهلي

شباب رفح يبدأ حملة الدفاع عن لقبه بمواجهة الأهلي

  • افتتاح منافسات دوري “ooredoo” الممتاز في غزة اليوم

غزة/ إبراهيم أبو شعر (صحيفة فلسطين) 4/12/2021- تعود الحياة لتنبض في ملاعب كرة القدم الغزية، والتي ستكون اليوم على موعد مع انطلاق منافسات دوري الدرجة الممتازة، ويستهل شباب رفح البطل رحلة الدفاع عن لقبه أمام الأهلي العائد لدوري الأضواء.

حامل لقب النسخة الأخيرة من لقب الدوري الممتاز لديه اختبار هام للغاية عندما يلتقي ضيفه الأهلي على رفح البلدي، في مباراة صعبة خاصة وأنها تأتي في بداية جدول المباريات للفريقين.

شباب رفح الذي خسر منذ أيام قليلة لقب كأس النخبة أمام الصداقة، يملك الدافعية الكبيرة من أجل بدء مرحلة الحفاظ على لقب الدوري، وهذا يعتبر التحدي الأهم للفريق ومدربه وجماهيره الطامحة لمزيد من الألقاب.

لكن مباريات شباب رفح والأهلي في السنوات السابقة كانت تمثل صعوبة على “الأزرق” في تخطي ضيفه خاصة عندما كانا يلتقيان على ملعب رفح البلدي، وهو الذي يحتضن مباراة اليوم، وسيضع فيها أصحاب الأرض كل مجهودهم للخروج بالنقاط الثلاثة التي ستكون حافزاً قوياً في طريق المنافسة.

يدرك شباب رفح أن المباراة الأولى قد لا تمثّل نتيجتها على مسار الفرق بنسبة كبيرة، لكنها تعتبر دافعاً معنوياً بالدرجة الأولى، حيث خسر شباب رفح في الموسم الماضي مباراته الافتتاحية أمام الصداقة، إلا أن مشوار الختام كان سعيداً للزعيم الذي خرج متوجاً بلقب المسابقة.

وسيحاول المدرب رأفت خليفة تفادي الأخطاء التي واجهت الفريق في آخر مباراتين له في بطولة النخبة، أمام شباب خانيونس في إياب نصف النهائي والصداقة في النهائي، حيث خسر الفريق في كلا المباراتين، ليصبح مطالباً بالوقوف على أبرز ما يحتاجه الفريق قبل انطلاق البطولة الرسمية.

شباب رفح سيبحث من البداية على الاستفادة من قوة خط وسط الفريق في ظل الغيابات المؤثرة التي سيعاني منها في المباراة، والتي ستشهد غياب الحارس عبد الله شقفة المتواجد مع المنتخب الفلسطيني في كأس العرب، ومحمد السدودي وعماد فحجان المصابين، والعمل على تعويض هذه الغيابات والتغلب عليها في المباراة.

في المقابل، يمني الأهلي العائد للدوري الممتاز النفس في تدشين بداية قوية لمشواره في البطولة، والعودة من أمام شباب رفح بالفوز أو بنتيجة التعادل على أقل تقدير، خاصة وأن الفريق يضع أمامه هدفاً هاماً بعد الصعود من الدرجة الأولى وهي عدم العودة إليها مثلما حدث معه في تجربتين سابقتين.

الأهلي الذي يقوده حالياً المدرب توفيق الهندي يتطلع إلى إعادة ذكرياته السعيدة على ملعب رفح، والتي غابت منذ فوزه الأخير على شباب رفح عام 2017، إلا أن الفريقين لم يلتقيا بعدها سوى في ستة مرات فاز شباب رفح في 3 وفاز الأهلي في مباراة وتعادل الفريقين في مباراتين.

ويرفع الأهلي شعار التحدي في أولى مباريات بالدوري الممتاز، والتي تعتبر صعبة عليه لكنه يتطلع لتقديم مستوى ونتائج تبعد الفريق عن مراكز الخطر مبكراً وعدم الدخول في حسابات الهبوط مبكراً والتي كانت سبباً في هبوطه مرتين.

ونجح الأهلي في الحفاظ على أبرز نجومه في الموسم الماضي مثل حاتم نصار وتعاقد مع لاعبين آخرين يعتبر المخضرم محمد بركات أبرز هذه الوجوه الوافد إلى الفريق إلى جانب أحمد جربوع الذي سبق له اللعب مع قطبي الكرة الرفحي الشباب والخدمات.

شاهد أيضاً

الأهلي x شباب رفح.. التعويض ومواصلة الانتصارات

غزة/ إبراهيم أبو شعر (صحيفة فلسطين) 7/10/2023- سيكون الأهلي وشباب رفح أمام مهمة صعبة في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *