الرئيسية / كرة قدم محلية / شباب رفح x الشجاعية.. فض الشراكة أو التوقف عن الملاحقة

شباب رفح x الشجاعية.. فض الشراكة أو التوقف عن الملاحقة

  • في الجولة الـ17 لدوري ” ooredoo” الممتاز 2022-2023

غزة/ إبراهيم أبو شعر (صحيفة فلسطين) 29/1/2023- تصل المنافسة في مقدمة ترتيب دوري “ooredoo” الممتاز لكرة القدم لأندية غزة لموسم 2022-2023، لقمة الاثارة مع ختام مباريات الجولة الـ17.

الأنظار ستكون مصوبة على ملعب رفح البلدي الذي يحتضن قمة مباريات الجولة بين شباب رفح وضيفه اتحاد الشجاعية، في واحدة من أكثر المواجهات اثارة وندية مع سعي كل فريق للحفاظ على حظوظهما في المنافسة على اللقب.

صاحب الأرض يدخل اللقاء بحثاً عن مواصلة انتصاراته والحفاظ على أمله في المنافسة قوياً، والعمل على تكرار نتيجة مباراة الفريقين في الذهاب التي انتهت بفوز شباب رفح بهدف دون رد.

وسيكون الأزرق أمام اختبار صعب وهام للغاية من أجل النقاط الثلاثة التي لا بديل عنها لمواصلة اللحاق بجاره الخدمات أو تذليل الفارق معه حال تعثر الأخير في مباراته المرتقبة أمام خدمات النصيرات.

شباب رفح نجح في تحقيق الفوز خلال أخر أربعة مباريات لعبها أمام خدمات النصيرات والهلال وشباب جباليا والصداقة، ليخفف من وطأة الخسارة التي تلقاها من اتحاد خانيونس في بداية مرحلة الإياب والتي كان لها الأثر في توسيع الفارق مع المتصدر.

سيحاول أصحاب الأرض الاستفادة من الدعم والمؤازرة الجماهيرية التي سيحظى بها من أجل شحن اللاعبين لمضاعفة جهدهم من أجل اقتناص النقاط الثلاث، خاصة وأن أي نتيجة أخرى قد تجعل الفريق يبتعد بمسافة كبيرة عن سباق المنافسة على اللقب.

ويملك شباب رفح والشجاعية في رصيد كل منهما 33 نقطة مع تفوق الشجاعية بفارق الأهداف، وسيكون اللقاء فرصة لفض الشراكة بينهما واكمال أحدهما في المنافسة بقوة وتراجع كبير في حظوظ الخاسر.

يدرك الشجاعية أن الفوز هو خياره الوحيد من أجل مواصلة اللحاق بخدمات رفح، الأمر الذي يجعله يدخل المباراة وعينه على تحقيق فوزه الخامس على التوالي وتعزيز الحظوظ التي يملكها.

الشجاعية هو الآخر تمكن من الفوز في مبارياته الأربعة الأخيرة أمام اتحاد بيت حانون وشباب الزوايدة وخدمات النصيرات وشباب جباليا، فيما استهل مرحلة الإياب بالخسارة أمام شباب خانيونس.

سيحاول الضيوف العمل على تكرار نتيجة أخر مباراة لعبها أمام شباب رفح على نفس الملعب، والتي جمعت الفريقين في مرحلة ذهاب الموسم الماضي وانتهت بفوز الشجاعية بهدفين لهدف بعدما كان متأخرا حينها بالنتيجة.

يتسلح الشجاعية بعودة عدد من لاعبيه الغائبين عن المباراة السابقة مثل وسيم فرج وموسى حرارة، حيث سيمثل الثنائي اضافة قوية للفريق وسيساعده على تحقيق المطلوب منه والعودة بالنقاط الثلاثة من المباراة.

ويدرك المنطار أن الفوز سيجعل الفريق يكمل مشواره في المنافسة على اللقب، لكن الخسارة لن تخدم مصالح الفريق وتجعله يبتعد عن السباق إلا في حال حدوث شيء غير متوقع، وستكون نتيجة التعادل في المباراة مضرة بمصالح الفريقين يقدمان فيها خدمة مجانية للمتصدر.

شاهد أيضاً

الأهلي x شباب رفح.. التعويض ومواصلة الانتصارات

غزة/ إبراهيم أبو شعر (صحيفة فلسطين) 7/10/2023- سيكون الأهلي وشباب رفح أمام مهمة صعبة في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *