الرئيسية / كرة قدم محلية / شباب رفح x الهلال.. مباراة استعادة الذكريات

شباب رفح x الهلال.. مباراة استعادة الذكريات

  • في ختام الجولة الثالثة لدوري “Ooredoo” الممتاز 2022-2023

غزة/ إبراهيم أبو شعر (صحيفة فلسطين) 25/9/2022- يتطلع شباب رفح لاستعادة ذكرياته أمام الهلال في الموسم الماضي، عندما يلتقيان اليوم في ختام منافسات الجولة الثالثة لبطولة دوري “ooredoo” الممتاز لكرة القدم لأندية غزة لموسم 2022-2023.

حالة النشوة التي يعيشها شباب رفح بعد الفوز الأخير على خدمات النصيرات، يسعى لاستغلالها في مباراته أمام الهلال والتي تجمع الفريقين عصر اليوم على ملعب رفح البلدي.

ويدرك شباب رفح مدى صعوبة مبارياته أمام الهلال إلا أنه يملك ذكرى طيبة بعدما توج بلقب الدوري الممتاز في الموسم الماضي للمرة الثانية على التوالي والرابعة في تاريخه في مباراته أمام الهلال والتي انتهت بفوز الزعيم الرفحي بهدف سجله هداف الفريق طارق أبو غنيمة الذي سيكون أبرز الغائبين عن هذا اللقاء بعد رحيله للعب في الدوري المصري.

سيعمل أصحاب الأرض على تأكيد الصحوة وتأكيد التخلص من العقدة التي لازمتهم لمواسم عدة أمام الهلال، والخروج من اللقاء بالنقاط الثلاث في ظل الرهان الكبير على قدرة الفريق بالمنافسة على اللقب والاحتفاظ به للمرة الثالثة توالياً، وبالرغم من صعوبة المهمة إلا أن جماهير الزعيم تؤمن بقدرة فريقها على تحقيق ذلك.

ويريد خالد كويك مدرب شباب رفح والذي نجح في الموسم الماضي بقيادة فريقه للفوز على الهلال ذهاباً وإياباً، أن يكرر نفس السيناريو واستغلال دخول لاعبيه في أجواء البطولة بعد فوزهم على النصيرات بهدفين دون رد في الجولة الثانية.

كويك سيحاول استغلال قدرات نجم الفريق عماد فحجان في الوصول لشباك الهلال إلى جانب الاعتماد على الوافدين الجدد مثل محمد أبو عمران وناجي النحال وعبد الله قفة الذين سيتواجدون في التشكيل الأساسي إلى جوار رأفت القن ووليد أبو دان حسب ما تشير التوقعات.

ويملك شباب رفح في رصيده قبل مواجهة الهلال 4 نقاط من تعادله أمام اتحاد خانيونس والفوز على النصيرات، فيما لم يحصل الهلال سوى على نقطة واحدة من تعادله أمام اتحاد خانيونس والتي سبقها الخسارة من خدمات رفح.

أما الهلال فيزور ملعب رفح مجدداً وعينه على استعادة ذكرياته مع النتائج الإيجابية التي حققها الفريق أمام الأزرق الرفحي على مدار المواسم الماضية، حيث تمكن من تحقيق الفوز في 8 مباريات خلال آخر 17 لقاء جمعا الفريقين في مسابقة الدوري الممتاز منذ عام 2014، وتعادلا في 4 مباريات وفاز شباب رفح في 5 فقط.

هذه الأرقام تكشف مدى الصعوبات التي يواجهها شباب رفح حين يواجه الهلال، الذي يقّدم أفضل ما لديه أمام الفريق الرفحي، ولطالما أحرجه على أرضه وبين جماهيره.

وقد يكون هذا العامل بمثابة ورقة في يد الهلال، قد تعينه على تقديم مباراة جيدة والخروج بنتيجة تتمناها جماهيره، بعد بداية متعثرة في الجولتين الأوليين من بطولة الدوري الممتاز.

ويسعى المدرب حازم الوزير للاستفادة من انطلاقات نجمه محمد عبيد والذي سيلعب إلى جانبه المهاجم بلال شعت حيث يجيد اللاعبان قيادة الهجمات المرتدة والوصول لشباك المنافسين وهذا ما سيعتمد عليه الهلال أمام شباب رفح الذي سيلعب بطريقته الهجومية المعتادة.

الهلال الذي يعتمد على الطريقة الدفاعية في مبارياته وخاصة أمام الفرق الكبرى يريد الاستفادة من صلابة خط دفاع الفريق الذي يضم محمد حسان وزملائه الذين أصبحوا يجيدون التعامل مع مثل هذه المناسبات وسيحاولون بشتى الطرق منع مهاجمي شباب رفح من اختراق حصونهم.

شاهد أيضاً

الأهلي x شباب رفح.. التعويض ومواصلة الانتصارات

غزة/ إبراهيم أبو شعر (صحيفة فلسطين) 7/10/2023- سيكون الأهلي وشباب رفح أمام مهمة صعبة في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *