الرئيسية / كرة سلة / فدائي السلة يستعد لملحق تصفيات كأس آسيا

فدائي السلة يستعد لملحق تصفيات كأس آسيا

غزة/وائل الحلبي (صحيفة فلسطين) 7/8/2021- يستعد المنتخب الوطني لكرة السلة للمشاركة في ملحق التصفيات المؤهل لكأس آسيا 2022، والتي كان من المقرر أن تقام في إندونيسيا في أغسطس الحالي، قبل أن يقرر الاتحاد الدولي لكرة السلة تأجيلها للعام القادم بسبب تفشي فيروس كورونا.

ومن المقرر أن تقام مباريات ملحق التصفيات في العاصمة السعودية الرياض، من 20 إلى 22 من أغسطس الجاري، بمشاركة منتخب فلسطين والسعودية والهند.

وسيتأهل منتخبين من تصفيات المجموعة إلى البطولة، التي تم تأجيلها بعدما كان مقرراً إقامة القرعة منتصف يوليو الماضي على أن تنطلق في العاصمة الإندونيسية جاكرتا أواخر أغسطس الجاري.

وسيفتتح منتخب فلسطين مشواره في الملحق بملاقاة المنتخب السعودي، قبل أن ينتقل لمواجهة منتخب الهند حيث سيكون بحاجة لتحقيق فوز واحد على أقل تقدير لضمان التأهل الآسيوي.

وكان المنتخب الفلسطيني شارك في التصفيات المؤهلة لكأس آسيا حيث تواجد في المجموعة السادسة إلى جانب منتخبات كازاخستان والأردن وسيرلانكا، حيث تمكن من الفوز في مباراتين على سيرلانكا وخسر مرتين أمام كازاخستان والأردن، ليحتل المركز الثالث في المجموعة.

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم أعلن في وقت سابق عن تأجيل كأس آسيا إلى يوليو 2022، على أن يسبقها إقامة التصفيات المؤهلة لكأس العالم لكرة السلة التي ستنطلق في نوفمبر القادم بنظام الذهاب والإياب.

شاهد أيضاً

ضيازادة ضمن قائمة حكام نخبة كرة السلة في قارة اسيا

غزة/ مؤمن الكحلوت (صحيفة فلسطين) 7/8/2023- حصل سعيد ضيازادة على الشارة الدولية “بلاك” لأول مرة، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *