الرئيسية / الرياضة الدولية / فرنسا تواجه إسبانيا بنهائي دوري الأمم الأوروبية

فرنسا تواجه إسبانيا بنهائي دوري الأمم الأوروبية

تورينو/وكالات-7/10/2021- صعد منتخب فرنسا للمباراة النهائية لبطولة دوري الأمم الأوروبية لكرة القدم، بعدما قلب تأخره صفر-2 أمام نظيره البلجيكي في الشوط الأول، إلى انتصار 3-2 في اللحظات الأخيرة، اليوم الخميس، في الدور قبل النهائي للمسابقة القارية

وعلى ملعب (أليانز ستاديوم) بمدينة تورينو الإيطالية، أنهى المنتخب البلجيكي الشوط الأول متقدما 2-صفر، حيث بدأ بالتسجيل في الدقيقة 37 عن طريق يانيك كاراسكو، قبل أن يضيف روميلو لوكاكو الهدف الثاني في الدقيقة 41.

وتواصلت الإثارة في الشوط الثاني، حيث قلص كريم بنزيمة الفارق، بإحرازه الهدف الأول لفرنسا في الدقيقة 62، أعقبه زميله كيليان مبابي بالهدف الثاني في الدقيقة 69 من ركلة جزاء.

وبينما تأهب الجميع لانتهاء الوقت الأصلي بالتعادل 2-2، والاستعداد لخوض الوقت الإضافي، أحرز ثيو هيرنانديز هدف الفوز والصعود لمنتخب (الديوك) في الدقيقة 90، ليقود (أبطال العالم) للنهائي.

وضرب منتخب فرنسا موعدا في المباراة النهائية يوم الأحد القادم مع المنتخب الإسباني، الذي تغلب 2-1 على نظيره الإيطالي أمس الأربعاء في مواجهة الدور قبل النهائي الأخرى.

في المقابل، يلعب منتخب بلجيكا ضد المنتخب الإيطالي يوم الأحد أيضا في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع في البطولة.

ويسعى منتخب فرنسا لإعادة البسمة إلى وجوه جماهيره، التي شعرت بإحباط بالغ، عقب إخفاق الفريق في بطولة كأس الأمم الأوروبية (يورو 2020)، وخروجه المبكر من دور الـ16 للبطولة بالخسارة أمام منتخب سويسرا بركلات الترجيح.

في المقابل، فشل منتخب بلجيكا، الذي يتصدر منذ فترة طويلة التصنيف العالمي للمنتخبات الصادر عن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، في الثأر من خسارته صفر-1 أمام فرنسا بالدور قبل النهائي لكأس العالم في روسيا عام 2018.

وتأتي تلك الخسارة ليصيب المنتخب البلجيكي جماهيره بخيبة أمل أخرى، لاسيما وأنها جاءت عقب عجزه عن التتويج بـ(يورو 2020)، الذي شهد خروجه من دور الثمانية أمام إيطاليا في صيف العام الحالي.

بدأت المباراة بهجوم متبادل من كلا المنتخبين، فيما جاء التهديد الأول عن طريق منتخب بلجيكا في الدقيقة الخامسة، عندما أرسل روميلو لوكاكو تمريرة عرضية من الناحية اليمنى، أبعدها جول كوندي مدافع فرنسا بطريقة خاطئة، لتصل إلى كيفن دي بروين، الذي سدد كرة قوية، أمسكها هوجو لوريس، حارس مرمى فرنسا.

وجاء رد المنتخب الفرنسي في الدقيقة السابعة، حيث أرسل كيليان مبابي كرة عرضية من الجانب الأيسر، قابلها بنيامين بافارد بتسديدة مباشرة من داخل منطقة الجزاء، غير أن الكرة وصلت سهلة لأحضان تيبو كورتوا، حارس مرمى بلجيكا.

واصل منتخب بلجيكا نشاطه الهجومي، حيث سدد يوري تيليمانس تصويبة غير متقنة في الدقيقة 12، قبل أن يعود دي بروين لتهديد مرمى فرنسا من جديد في الدقيقة 15، بعدما تابع كرة مرتدة بطريقة خاطئة من الدفاع، ليسدد مباشرة من خارج المنطقة، لكن الكرة ذهبت إلى ركلة مرمى.

وبعد سلسلة من التمريرات بين لاعبي منتخب فرنسا، وصلت الكرة في النهاية لمبابي، الذي سدد من داخل المنطقة، لكنه وضع الكرة في منتصف المرمى، ليمسكها كورتوا بسهولة في الدقيقة 21.

بمرور الوقت، أحكم منتخب بلجيكا سيطرته على المباراة، وأجبر نظيره الفرنسي على التراجع للدفاع في أغلب الفترات.

وترجمت بلجيكا سيطرتها على اللقاء، بعدما أحرز يانيك كاراسكو، الهدف الأول للمنتخب الملقب بـ(الشياطين الحمر) في الدقيقة 37.

وتلقى كاراسكو تمريرة من دي بروين، ليقتحم يسار منطقة الجزاء وسدد تصويبة قوية في الزاوية الضيقة، على يمين هوجو لوريس، الذي لم يحرك ساكنا، مكتفيا بالنظر للكرة وهي تسكن شباكه.

واستغل المنتخب البلجيكي حالة الارتباك التي ضربت نظيره الفرنسي عقب هدف كاراسكو، ليعزز تقدمه بهدف آخر عن طريق لوكاكو في الدقيقة 41.

وتابع لوكاكو تمريرة بينية من دي بروين، ضرب من خلالها خط دفاع فرنسا، ليقوم بتفويت الكرة لنفسه وسدد من يمين منطقة الجزاء من زاوية مستحيلة لتمر داخل الشباك، وينتهي الشوط الأول بتقدم بلجيكا 2-صفر على فرنسا.

بدأ الشوط الثاني بهجوم مكثف من جانب فرنسا، بغية تقليص الفارق، وسدد بول بوجبا من مسافة بعيدة المدى في الدقيقة 48، ذهبت بعيدة عن المرمى، قبل أن يتابع اللاعب نفسه ركلة حرة مباشرة من الناحية اليسرى، نفذت عرضية، ليسدد ضربة رأس علت العارضة بقليل في الدقيقة 50.

في المقابل، أهدر لوكاكو فرصة تسجيل هدف آخر في الدقيقة 51، فمن هجمة منظمة لبلجيكا، تلقى مهاجم تشيلسي الإنجليزي تمريرة عرضية من الجهة اليمنى، ليسدد مباشرة من داخل المنطقة، غير أن الكرة ذهبت ضعيفة إلى لوريس.

وانطلق مبابي من الجبهة اليمنى في الدقيقة 58، مراوغا الدفاع بمهارة فائقة، قبل أن يرسل عرضية لأنطوان جريزمان، الذي سدد مباشرة وهو أمام المرمى بخطوات قليلة للغاية، لكنه وضع الكرة بجوار القائم الأيسر.

واستغل المنتخب الفرنسي أفضليته في الشوط الثاني، ليحرز بنزيمة هدف تقليص الفارق في الدقيقة 62.

وتلقى بنزيمة تمريرة من مبابي، ليروض الكرة لنفسه ويسدد من داخل المنطقة، رغم مراقبته بأربعة من مدافعي بلجيكا، واضعا الكرة على يسار كورتوا، الذي حاول إبعادها دون جدوى لتحتضن الشباك.

ارتفعت معنويات لاعبي فرنسا بعد تقليص الفارق، وطالب لاعبوه بالحصول على ركلة جزاء في الدقيقة 66 بعد سقوط جريزمان داخل منطقة جزاء بلجيكا اثر كرة مشتركة مع تيليمانس، ليلجأ حكم المباراة لتقنية حكم الفيديو المساعد (فار)، التي أشارت لاحتساب ركلة جزاء لمنتخب (الديوك).

ونفذ مبابي الركلة بنجاح، بعدما سدد الكرة بقوة على يسار كورتوا، الذي ارتمى في نفس الجهة محاولا التصدي لها ولكن دون جدوى، ليحرز هدف التعادل لفرنسا في الدقيقة 69.

استعاد منتخب بلجيكا اتزانه من جديد، وبدأ مبادلة نظيره الفرنسي الهجمات، وسدد دي بروين من خارج المنطقة في الدقيقة 74، لكن لوريس أبعد الكرة بأطراف أصابعه ليحاولها إلى ركنية لم تسفر عن شيء.

ولم تمر سوى 3 دقائق، حتى أطلق (البديل) أوريلين تشواميني قذيفة من على حدود المنطقة، كان لها كورتوا بالمرصاد، قبل أن يبعد الدفاع البلجيكي الكرة عن المنطقة الخطرة.

وأهدر مبابي فرصة محققة في الدقيقة 85، بعدما سدد من داخل المنطقة، لكن وضع الكرة بجوار القائم الأيمن مباشرة، ليرد منتخب بلجيكا بهجمة سريعة في الدقيقة التالية انتهت بتسديدة من لوكاكو داخل الشباك، لكن سرعان ما ألغي الهدف بداعي وقوع اللاعب البلجيكي في مصيدة التسلل.

وحصلت فرنسا على ركلة حرة مباشرة في الدقيقة 89، لينفذ بوجبا الركلة ويسدد كرة رائعة فوق الحائط البشري لكنه وضع الكرة في العارضة.

وفي الدقيقة التالية، جاء هدف الصعود للنهائي للمنتخب الفرنسي عن طريق ثيو هيرنانديز.

وتابع هيرنانديز تمريرة عرضية من الناحية اليمنى عن طريق بافارد، عجز الدفاع عن إبعادها لتتهيأ الكرة أمامه، ويسدد من داخل المنطقة، واضعا الكرة على يسار كورتوا داخل الشباك، ليطلق بعدها حكم المباراة صافرة النهاية.

شاهد أيضاً

دوري أبطال أوروبا

نتائج وجدول ترتيب مجموعات دوري أبطال أوروبا

باريس/وكالات- 4/10/2023- في ما يلي نتائج وترتيب الفرق ضمن المجموعة الخامسة في دوري ابطال أوروبا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *