الرئيسية / المنتخب الوطني للشباب / فلسطين تواجه الأردن في ربع نهائي كأس العرب للشباب

فلسطين تواجه الأردن في ربع نهائي كأس العرب للشباب

كأس العرب تحت 20 سنة

غزة/أحمد أبو زاهر (فيس كووورة) 28/7/2022 – تأهل منتخب فلسطين للشباب لدور الثمانية من بطولة كأس العرب تحت 20 سنة، المُقامة في المملكة العربية السعودية بالرغم من الخسارة أمام المنتخب المغربي 0-1، في ختام منافسات المجموعة السادسة من البطولة.

فدائي الشباب تأهل لمواجهة منتخب الأردن في دور الثمانية، بعدما حل في المركز الثاني برصيد 3 نقاط، ليرافق المنتخب المغربي الذي تصدر المجموعة برصيد 6 نقاط.

الشوط الأول جاء متوسط المستوى من المنتخبين وسط انتشار جيد لمنتخب الشباب في الدفاع وخط الوسط، فيما حاول المنتخب المغربي مهاجمة مرمى الحارس مهدي عاصي في مناسبتين لكن بدون خطورة.

حاول المنتخب المغربي السيطرة على مجريات اللعب، ونجح في تهديد مرمى الحارس عاصي من تسديدة قوية، لكن الرد الفلسطيني جاء من تسديدة محمد صندوقة التي أنقذها الحارس بصعوبة وحولها إلى ركلة ركنية وتألق الحارس مهدي عاصي في ابعاد كرة خطيرة من أمام مهاجم منتخب المغرب.

زادت الخطورة الفلسطينية في الدقائق الأخيرة من الشوط الأول وسدد محمد شلطف كرة صاروخية أبعدها الحارس المغربي بصعوبة كبيرة، لينتهي الشوط بالتعادل السلبي بين المنتخبين.

ومع بداية الشوط الثاني أظهر المغرب أفضلية أكبر من خلال محاولاته، لكن منتخب الشباب رد على تلك المحاولات الواحدة تلو الأخرى لكن المهاجمين افتقدوا للتركيز في انهاء الهجمات.

استعان المنتخب المغربي بسلاح التسديد من خارج الصندوق في ظل حصوله على عدة ركلات ثابتة، إلا أنهم لم يفلحوا في الوصول للشباك الفلسطينية، إلى جانب براعة الحارس عاصي الذي تألق في التعامل مع بعض المحاولات.

وكاد محمد صندوقة أن يخطف التقدم للفدائي الشاب بعدما سدد كرة قوية لتمر فوق المرمى بقليل، زاد منتخب المغرب من مساعيه من أجل الوصول للشباك لينجح لاعبه مؤنس ميموني في التسجيل بعدما تلقى كرة زميله على مشارف الصندوق ليضعها يسارية في الشباك (84)، بدا واضحاً تأثر لاعبي الفدائي بحالة الإرهاق البدني بعد الهدف وغابت مساعيهم للرد وتعديل النتيجة، لينتهي اللقاء بفوز المغرب بهدف دون رد لمنتخب الشباب الذي رافق المغرب لدور الثمانية عن المجموعة السادسة.

شاهد أيضاً

الأهلي x شباب رفح.. التعويض ومواصلة الانتصارات

غزة/ إبراهيم أبو شعر (صحيفة فلسطين) 7/10/2023- سيكون الأهلي وشباب رفح أمام مهمة صعبة في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *