الرئيسية / كرة سلة / محكمة “CAS” الدولية تناقش قضية اتحاد كرة السلة والمغازي اليوم

محكمة “CAS” الدولية تناقش قضية اتحاد كرة السلة والمغازي اليوم

غزة/ مؤمن الكحلوت (صحيفة فلسطين) 7/2/2023- تعقد المحكمة الرياضية الدولية “CAS” جلستها الأولى اليوم لمناقشة القضية التي رفعها اتحاد كرة السلة ضد قرار المحكمة الرياضية الفلسطينية، التي حكمت بإعادة ترتيب الفرق وتخسير كافة الأندية التي استفادت من فترة القيد الثالثة، وهو ما يعني أن المغازي سيكون بطلاً للدوري في الموسم 2022.

وستُعقد الجلسة بحضور أطراف القضية اتحاد كرة السلة ونادي خدمات المغازي على أن يتم بعدها، تحديد موعد الجلسة الثانية وإعلان الحكم النهائي.

يُذكر أن اتحاد كرة السلة لم يلتزم بقرار المحكمة الرياضية لمصلحة المغازي، وأبقى القرارات على حالها بتتويج البريج باللقب الذي جرى في الملعب دون أن يستكمل الإجراءات الإدارية والمالية للتتويج.

وأعلن خدمات المغازي مقاطعة أنشطة اتحاد كرة السلة الذي رفض تطبيق قرارات المحكمة الرياضية، وعدم المشاركة في بطولة الدوري في الموسم الجديد، الأمر الذي جعل اتحاد كرة السلة يفرض عقوبات على خدمات المغازي أبرزها الهبوط للدرجة الأولى وتحرير جميع لاعبيه من قيوده.

وتُعتبر هذه أول قضية في تاريخ الرياضة الفلسطينية، تُرفع للمحكمة الرياضية الدولية، التي تحصل على رسوم باهظة تصل لأكثر من 40 ألف دولار.

شاهد أيضاً

ضيازادة ضمن قائمة حكام نخبة كرة السلة في قارة اسيا

غزة/ مؤمن الكحلوت (صحيفة فلسطين) 7/8/2023- حصل سعيد ضيازادة على الشارة الدولية “بلاك” لأول مرة، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *