الرئيسية / الرياضة العربية / نتائج من دور المجموعات لدوري أبطال أفريقيا

نتائج من دور المجموعات لدوري أبطال أفريقيا

الأهلي والوداد

بنغازي/وكالات-17/10/2021 – خيم التعادل السلبي على مواجهة الاتحاد الليبي مع ضيفه الترجي التونسي اليوم الأحد في ذهاب دور الـ32 لبطولة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم.

ولم يتمكن كلا الفريقين من ترجمة الفرص التي سنحت للاعبيهما إلى أهداف، ليتأجل حسم التأهل لمرحلة المجموعات في البطولة القارية إلى لقاء العودة، الذي يقام بملعب الترجي.

ويتعين على الترجي، الذي يمتلك 4 ألقاب في المسابقة، الفوز بأي نتيجة للتأهل إلى الدور المقبل، فيما يكفي الاتحاد التعادل الإيجابي بأي نتيجة لتحقيق المفاجأة والإطاحة بأبناء (باب سويقة) مبكرا من البطولة.

وحقق نواذيبو الموريتاني مفاجأة كبرى، بفوزه الكبير 3-1 على ضيفه وفاق سطيف الجزائري، ليتقدم خطوة هامة نحو التأهل للدور التالي.

وجاءت المبادرة من جانب سطيف، الذي تقدم بهدف حمل توقيع عبدالرحيم دجموم في الدقيقة 41، قبل أن يقلب الفريق المضيف الأمور رأسا على عقب في الشوط الثاني.

وأحرز حمى الطنجي هدف التعادل لنواذيبو في الدقيقة 54، ليتبعه زميله مولاي خليل بسام بالهدف الثاني لأصحاب الأرض في الدقيقة 57، فيما عاد الطنجي لهز الشباك مجددا، ليحرز الهدف الثالث للفريق الموريتاني وهدفه الشخصي الثاني في الدقيقة .76

واضطر وفاق سطيف لإنهاء اللقاء بعشرة لاعبين عقب طرد لاعبه رياض بن عياد في الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الثاني، بعدما تعمد ضرب أحد لاعبي نواذيبو.

وبات ينبغي على الوفاق الفوز 2-صفر على أقل تقدير في لقاء الإياب الذي يقام بملعبه، للصعود لمرحلة المجموعات في البطولة التي حمل كأسها عامي 1988 و2014، بينما يكفي نواذيبو الخسارة بفارق هدف وحيد لاستمرار مغامرته في المسابقة.

وأصبح الرجاء البيضاوي المغربي على مشارف الصعود لمرحلة المجموعات بالبطولة، عقب فوزه الثمين 2-صفر على مضيفه أويلرز الليبيري في وقت سابق اليوم.

وأحرز الحسين رحيمي الهدف الأول للرجاء في الدقيقة 22، فيما أضاف محمود بنحليب الهدف الثاني للفريق المغربي في الدقيقة 44.

ويكفي الرجاء الخسارة بفارق هدف وحيد في لقاء العودة، التي ستقام بملعبه من أجل حجز بطاقة الصعود لمرحلة المجموعات في البطولة التي توج بها أعوام 1989 و1997 و1999.

من جانبه، خسر الوداد البيضاوي صفر-1 أمام مضيفه هارتس أوف أوك الغاني.

ويدين الفريق الغاني، الذي توج باللقب عام 2000، بفضل كبير في تحقيق هذا الفوز إلى لاعبه إيزاك منساه، الذي أحرز هدف اللقاء الوحيد في الدقيقة 41.

وأصبح يتعين على الوداد الفوز بفارق هدفين في لقاء الإياب، إذا أراد تجنب الخروج المبكر من المسابقة التي أحرز لقبها عامي 1992 و.2017

واقتنص الهلال السوداني تعادلا إيجابيا بطعم الفوز 1-1 من ملعب مضيفه ريفيرز يونايتد النيجيري، ليصبح مطالبا بالتعادل السلبي فقط في لقاء الإياب على ملعبه، لبلوغ مرحلة المجموعات في البطولة التي نال وصافتها عامي 1987 و1992.

ووضع سيمبا التنزاني أكثر من قدم في دور المجموعات بفضل فوزه 2-صفر على مضيفه جوانينج جالاكسي البوتسواني، فيما فرض التعادل الإيجابي 2-2 نفسه على لقاء أوثو دويو الكونغولي مع ضيفه بيترو أتلتيكو الأنجولي، وكذلك لقاء مانيما أنيون من الكونغو الديمقراطية مع ضيفه ماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي.

ويحتاج صن داونز، المتوج بالبطولة عام 2016، وبيترو أتلتيكو للتعادل السلبي أو حتى الإيجابي 1-1 في جولة الإياب التي ستجرى بملعبيهما الأسبوع المقبل، لاستمرار مشوارهما في البطولة.

شاهد أيضاً

نتائج قرعة دور المجموعات بكأس الكونفدرالية الإفريقية

جوهانسبرغ/ وكالات- 6-10-2023- أسفرت قرعة دور المجموعات بكأس الكونفدرالية الأفريقية لكرة القدم والتي سحبت أمس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *