الرئيسية / كرة قدم محلية / نماء يُزيح الشاطئ عن الطريق ويتأهل لربع نهائي الكأس

نماء يُزيح الشاطئ عن الطريق ويتأهل لربع نهائي الكأس

غزة/وائل الحلبي (صحيفة فلسطين) 18/3/2020- قاد الحارس أحمد الشاعر فريقه نماء للصعود لدور الثمانية بكأس غزة “بطولة الراحل أحمد القدوة” بفضل تألقه في فوز الفريق على خدمات الشاطئ بركلات الترجيح بنتيجة (7-6), التي لجأ لها الفريقان بعد نهاية الوقت الأصلي بالتعادل السلبي في المباراة التي أقيمت أمس على ملعب الشهيد محمد الدرة, في اطار منافسات دور الـ16.

نماء فجر أقوى مفاجأة حتى الأن في البطولة وحجز بطاقة الصعود لدور الثمانية على حساب خدمات الشاطئ, ليضرب موعداً مع شباب خانيونس الفائز على شباب جباليا, وتعد هذه المرة الأولى التي يتجاوز فيها نماء دور الـ 16 للمرة الأولى في تاريخه.

وسبق للفريق الذي صعد للدرجة الأولى الموسم قبل الماضي إقصاء الشاطئ من كأس غزة 2018, بفوزه عليه في دور الـ32 بركلات الترجيح حينها.

خدمات الشاطئ حاول استخدام قوته الهجومية في الضغط المبكر على نماء لمباغتة شباكه بهدف, لكن الأخير نجح في امتصاص حماس لاعبو البحرية وانتشر بشكل جيد في الملعب الأمر الذي حد من الخطورة على مرمى الحارس أحمد الشاعر, الذي ظهر في أولى الفرص بشكل لافت بتصديه لرأسيه غسان أبو عودة.

زادت خطورة الشاطئ مع مرور الوقت وقدم سليمان العبيد تمريرة سحرية وضعت مهند أبو زيد في مواجهة الحارس الذي تفوق في الوصول للكرة, وسدد أحمد أبو حسنين كرة من بعيد علت لكن الحارس الشاعر تصدى لها ببراعة, قبل أن يباغت العبيد مرمى نماء بتسديدة قوية حولها الحارس إلى ركنية ببراعة, بدأ نماء في الرد على الهجمات والتخلص من التحفظ الدفاعي وسدد مدحت السيد كرة صاروخية مرت بجانب المرمى, قبل أن يرسل محمود أبو النصر كرة عرضية أبعدها دفاع البحرية.

واصل الشاعر تألقه اللافت للأنظار ووقف سداً منيعاً أمام المحاولات المتتالية للبحرية, فيما شكلت بعض محاولات نماء الخطورة على مرمى الشاطئ خاصة رأٍسية أحمد المدهون الذي تصدى لها الحارس عاصم أبو عاصي بثبات, وأهدر أبو زيد فرصة محققة للتسجيل بعدما هيأ له أبو عودة الكرة برأسه ليسددها فوق المرمى بغرابة, لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

اندفع الشاطئ بداية الشوط الثاني بكل خطوطه الهجومية واعتمد على الكرات الطولية والعرضية في اختراق دفاعات نماء المتماسكة, بقيادة الثنائي فادي الشريف ونادر النجار, وأهدر السيد فرصة هدف محقق لنماء بعد ركنية محمود أبو النصر لكنه تباطء في التسديد ليبعدها الدفاع إلى ركنية.

بالرغم من أفضلية الشاطئ الهجومية إلا أنه عانى أمام التنظيم الدفاعي المحكم من لاعبي نماء, الذين اعتمدوا على بناء الهجمات المرتدة في ظل تحركات فادي عساف لكنها لم تكن بالخطورة الكبيرة على مرمى أبو عاصي, فيما واصل الشاعر تألقه بالتصدي لكرة جانبية من مصطفى حسب الله ارتدت أمام العبيد ليسددها قوية لكن فادي الشريف حولها لركنية مانعاً هدفاً محققاً للبحرية.

ولم يفلح لاعبوا الشاطئ في اختراق مرمى الحارس الشاعر الذي أبدع في التصدي لكرة صاروخية لسامي الداعور, وكاد نماء أن يخطف الفوز قبل نهاية الوقت الأصلي بعدما انفرد بلال مقبل بالحارس الذي تصدى للكرة, قبل أن يعود أبو عاصي لكرة صاروخية من فادي عساف, لينهي الحكم الوقت الأصلي بالتعادل السلبي ويلجأ الفريقان لركلات الترجيح التي ابتسمت أمام نماء بالفوز بنتيجة (7-6).

سجل لنماء: مصطفى الداعور, وبلال مقبل, ومحمود أبو النصر, وفادي عساف, وعبد الله إرميلات, وهاشم عبد ربه, وأحمد علوان, فيما أهدر مصعب أبو نصر, وسجل للشاطئ: محمد السدودي, ونهرو الجيش, وأمجد أبو عودة, وسامي الداعور, وأحمد أبو حسنين, ومصطفى حسب الله, وأهدر مهند أبو زيد وإسلام أبو عبيدة.

  • تشكيلة نماء:

أحمد الشاعر, فادي الشريف, نادر النجار, محمود أبو النصر (بطاقة صفراء 57), مصعب أبو النصر, سفيان كريزم (مصطفى الداعور 94), عبد الله إرميلات (بطاقة صفراء 71), فادي عساف, بلال مقبل, أحمد المدهون (هاشم عبد ربه 87)(بطاقة صفراء 91), مدحت السيد (أحمد علوان 70).

  • تشكيلة خدمات الشاطئ:

عاصم أبو عاصي, مصطفى حسب الله (بطاقة صفراء 32), إسلام أبو عبيدة, ماجد التتري (أمجد أبو عودة 88), محمد السدودي, سامي الداعور, أحمد أبو حسنين, مهند أبو زيد, علاء إسماعيل (بطاقة صفراء 35) (بلال النجار 53), سليمان العبيد, غسان أبو عودة (نهرو الجيش 46).

شاهد أيضاً

الأهلي x شباب رفح.. التعويض ومواصلة الانتصارات

غزة/ إبراهيم أبو شعر (صحيفة فلسطين) 7/10/2023- سيكون الأهلي وشباب رفح أمام مهمة صعبة في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *